الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مجهولون يقصفون مطار عدن جنوبي اليمن بدون حدوث أي أضرار

صورة الخبر: مجهولون يقصفون مطار عدن جنوبي اليمن بدون حدوث أي أضرار
مجهولون يقصفون مطار عدن جنوبي اليمن بدون حدوث أي أضرار

قصف مجهولون قبل فجر اليوم مطار عدن الدولي جنوبي اليمن بثلاث قذائف على الأقل مستهدفين مدرج المطار ، إلا أنها سقطت في محيط المطار دون وقوع أضرار به.

وأكد المتحدث باسم الشرطة اليمنية عدن - في بيان له عقب الحادث - أن قوات الأمن انتشرت في محيط المطار بمدينة خور مكسر فجر اليوم إثر استهداف المطار بقذائف أطلقها مجهولون من شمالي عدن .. وقد قامت قوات الأمن ووحدات من الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية بتنفيذ انتشار أمني شمل محيط المطار والمناطق الواقعة شمال المدينة باتجاه محافظة لحج عقب تلقيها بلاغات بسقوط ثلاث قذائف في محيط المطار دون ان تسفر عن وقوع ضحايا أو أضرارا مادية.

وأوضح البيان الذى وزع على وسائل الإعلام أن قوات الأمن بعدن وبالتنسيق مع إدارة أمن محافظة لحج المجاورة بدأت تعقب مطلقي الصواريخ بعد أن أفادت المعلومات وبلاغات من مواطنين يقطنون منطقة بئر ناصر بقيام عناصر تخريبية مأجورة بإطلاق قذائف باتجاه مطار عدن من على متن سيارة نصبت وسط المزارع .. ويتولى رجال الأمن بالتعاون مع القوات الموجودة في الحزام الأمني للمدينة تتبع الجناة.

وأشار البيان إلى أن هذه المحاولات التي تنفذها قوى حاقدة باتت مكشوفة رهنت نفسها لقوى العدوان وبقايا مليشيات الحوثيين وصالح تهدف إلى التخفيف من الضغط الذي تعانيه عناصرها في أبين وحضرموت ولحج وأصبح الجميع يعرف أن هذه العناصر المأجورة التي تتم محاصرتها الآن لن تتمكن من تحقيق أهدافها .
وكان الموقع الرسمى لشرطة عدن على الفيسبوك قد ذكر أن ثلاثة انفجارات سمعت تهز مدينة خور مكسر وأن القذائف كانت تستهدف مدرج المطار ولكنها سقطت خارجه .

وأكد شهود عيان في منطقة الرباط القريبة من لحج أنهم سمعوا أصوات الصواريخ متجهة صوب المطار ويبدو أنها أطلقت من على سيارة نصف نقل تحمل منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا وفرت من المكان بعد إطلاقها وبعدها سمع دوى الانفجارات.

وتقوم قوات الجيش والأمن في المحافظات الثلاث بعمليات عسكرية لطرد عناصر القاعدة بعد نجاحها في طردهم من عدن وقد حققت القوات أمس تقدما كبيرا في محافظة حضرموت ودخلت مدينة المكلا العاصمة ومدينة الشحر الساحلية بعد قصف طائرات التحالف العربي لمواقعهم فيها وهربت هذه العناصر قبل وصول القوات.

ويبدو أن الهدف من هذه العملية هو تعطيل إعادة فتح مطار عدن الذى كان من المقرر أن يتم خلال هذا الأسبوع .. وكان المطار قد تعرض لعملية تفجير انتحارية بسيارة مفخخة استهدفت بوابته الرئيسية يوم 16 أبريل الجاري بعدها أعلنت سلطات المطار تأجيل فتحه بعد الأضرار التي لحقت بالبوابة وإحدى الصالات وأكدت أن الفتح سيكون في الأسبوع القادم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مجهولون يقصفون مطار عدن جنوبي اليمن بدون حدوث أي أضرار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44639

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية