الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسي يبحث تعزيز التعاون العسكري خلال لقائه رئيس هيئة الأركان الأمريكية

صورة الخبر: السيسي يبحث تعزيز التعاون العسكري خلال لقائه رئيس هيئة الأركان الأمريكية
السيسي يبحث تعزيز التعاون العسكري خلال لقائه رئيس هيئة الأركان الأمريكية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الفريق أول جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة بالقاهرة.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب برئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، مؤكدًا على اعتزاز مصر بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة، وحرصها على تطوير التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك على الصعيد الأمني والعسكري، الذي يمثل أحد مجالات التعاون الهامة بين البلدين.
وأشار الرئيس، إلى الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال، وتبني استراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الفكرية والاجتماعية والتنموية، إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية.
كما أوضح تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة، إزاء مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط، بما يساهم في تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة.
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أكد خلال اللقاء حرص بلاده على تعزيز وتقوية علاقات الشراكة التي تربطها بمصر منذ عقود، مشيرًا إلى التعاون البناء القائم بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري والأمني.
كما أكد "جوزيف دانفورد"، على أهمية دور مصر المحوري في الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار، مؤكدًا حرص بلاده على تكثيف التنسيق والتشاور مع مصر بوصفها شريكًا هامًا للولايات المتحدة.
كما أشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى تطلع بلاده لمواصلة التعاون بين البلدين في هذا المجال، بما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة.
وذكر السفير علاء يوسف، أن اللقاء تناول سُبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لاسيما على الصعيد العسكري والأمني، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي تمر بها المنطقة، وسبل دفع الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى الشرق الأوسط.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يبحث تعزيز التعاون العسكري خلال لقائه رئيس هيئة الأركان الأمريكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99660

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
.
.
.