الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى: سنعمل مع فرنسا.. وعلى الغرب ألا يحكم علينا من منظوره

صورة الخبر: السيسى
السيسى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر دولة تسعى للنهوض، وتبوؤ مكانتها اللائقة بين الأمم المتقدمة، كدولة مدنية ديمقراطية حديثة، تعمل على تحقيق آمال وطموحات شعبها، وتوفر له حياة آمنة مستقرة، ليتمتع بالحقوق والحريات، بما يسهم فى حصوله على حقه فى التعليم والحياة اللائقة والرعاية الصحية المناسبة. جاء ذلك فى كلمة الرئيس خلال حضوره مع الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند أمس الجلسة الافتتاحية لمنتدى الأعمال المصرى الفرنسي.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى أشار إلى ضرورة ألا يحكم الغرب على مصر من منظوره هو، نظرا لتباين التجربة والثقافات. وأعرب الرئيس عن تطلع مصر إلى العمل مع فرنسا من أجل هدف إنسانى وليس اقتصاديا فقط. وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد نموا متزايدا فى مختلف المجالات، وأن مصر تسعى بكل جدية لتوفير المناخ الاستثمارى الجاذب للشركات الأجنبية، ولديها رؤية شاملة للتنمية حتى عام 2030.

وحذر الرئيس من مغبة المخططات التى تهدف إلى نشر الفكر المتطرف، وتدمير الدولة الوطنية ومؤسساتها، ولفت إلى أنه نبه الأصدقاء مرارا من ارتداد المقاتلين الأجانب فى سوريا إلى أوروبا نفسها، إلا أن الأصدقاء الأوروبيين اعتقدوا أن قيمهم ومبادئهم لن تسمح بوجود هذا الإرهاب. وشدد الرئيس على حرص مصر على الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإتاحة مناطق صناعية جديدة، وتدشين العديد من المناطق المتخصصة، مثل مدينة الأثاث فى دمياط، ومدينة الجلود فى الروبيكي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس الفرنسى أولاند من جانبه شدد على أن العلاقات بين مصر وبلاده لها طابع مختلف، وأن فرنسا اختارت أن ترافق مصر بالكامل من أجل تحقيق أمنها وتنميتها الاقتصادية، وتطوير التعليم والتدريب المهني، ودعم الثقافة. وقال أولاند إن مصر تمكنت فى فترة قياسية من تطوير بنيتها التحتية، ووضع حد لأزمة انقطاع الكهرباء، وشدد على حرص الشركات الفرنسية على ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر.

ومن ناحية أخري، التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، حيث نوه إلى الإصلاحات الاقتصادية التى أجرتها الحكومة أخيرا، وأشار إلى سعى الحكومة إلى زيادة معدلات النمو لتصل إلى 5٫2 % خلال العام المقبل.

وقد قام الرئيس الفرنسى أمس بزيارة مجلس النواب، حيث التقى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس وعددا من النواب، كما زار أيضا قلعة محمد علي، وكان حريصا على إرسال رسالة للعالم بأن مصر هى بلد الأمان التى احتضنت جميع الأديان السماوية فى سلام. وزار الرئيس الفرنسى المتحف القبطي، وأشار إلى أن الأيام المقبلة سوف تشهد تعاونا متزايدا بين البلدين فى المجالات الأثرية..

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى: سنعمل مع فرنسا.. وعلى الغرب ألا يحكم علينا من منظوره

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95510

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية