الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس مصر دولة مدنية تحترم الحريات وحقوق الإنسان قمة مصرية فرنسية برئاسة السيسى وأولاند تبحث الملفات الدولية

صورة الخبر: الرئيس مصر دولة مدنية تحترم الحريات وحقوق الإنسان قمة مصرية فرنسية برئاسة السيسى وأولاند تبحث الملفات الدولية
الرئيس مصر دولة مدنية تحترم الحريات وحقوق الإنسان قمة مصرية فرنسية برئاسة السيسى وأولاند تبحث الملفات الدولية

عقدت أمس القمة المصرية الفرنسية برئاسة الرئيسين عبد الفتاح السيسى والفرنسى فرانسوا أولاند، حيث بحثت العلاقات الثنائية والوضع فى المنطقة كما عقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مشتركا أكدا خلاله على أهمية تدعيم العلاقات الاقتصادية والسياسية ورؤية الزعيمين فى التعامل مع قضايا المنطقة كما شهد الزعيمان توقيع 18 اتفاقية تعاون بين البلدين بقيمة 1٫8 مليار يورو.
وفى المؤتمر الصحفى العالمى المشترك أكد السيسى أن مصر ملتزمة تماماً بحقوق الإنسان والحريات العامة وانه ليس هناك تجاوز فى هذه الحقوق ، مؤكداً أن مصر دولة مدنية حديثة وليدة كأول ديمقراطية فى الشرق الأوسط. وشدد الرئيس على أن مصر تحرص على اتباع مفهوم أوسع لحقوق الإنسان يضمن حق الإنسان فى التعليم والمسكن والعلاج والوعى الجيد فضلا عن حرص مصر على ان تكون دولة قانون تحترم حقوق وحريات شعبها فى ظل ظروف تواجه المنطقة المضطربه جداً.

وأوضح الرئيس للمصريين والأوروبيين أن ما يحدث فى مصر يعد محاولة لتحطيم مؤسسات الدولة الواحدة تلو الاخرى بدءا من الهجوم على جهاز الشرطة لإسقاطة وإلصاق التهم به ثم محاولة إسقاط القضاء والبرلمان المنتخب بشكل شفاف مشدداً على ضرورة أن ينتبه الغرب وأن يسمع صوت مصر فى انها تتحدث بكل صدق وثقة وأمانة وشرف مشيرا إلى أن هذه المحاولة الهدف منها عزل مصر عن محيطها العربى والاوروبى وإسقاطها من الداخل لاسيما أن مصر تتعرض لقوى شر تسعى بقوة الى إحداث هزة شديدة لاستقرارها وإعطاء انطباع غير حقيقى للخارج عما يحدث فى البلاد .

من جانبه أكد الرئيس الفرنسى أولاند أن ما تتعرض له مصر من نقاش حول قضية حقوق الإنسان لا يعد هجوماً عليها بل هو من قبيل الحرص الشديد على مصر والشعب المصرى ، مشيرا الى أن الإرهاب قد ضرب العديد من دول العالم ومصر بشكل خاص وفرنسا قد تعرضت لهجمات إرهابية خطيرة فى الفترة الاخيرة ونحن جميعاً معنيون بمكافحة الإرهاب وتجنيد قوانا معاً لمكافحة الارهاب والتطرف مشيرا إلى أن من يتعرض للهجوم الإرهابى لابد أن يستخدم القوة والقانون معاً للتوصل الى النتائج المرجوة وذلك فضلا عن ضرورة احترام حقوق الانسان والحريات العامة .

موضحاً أن العلاقات الجيدة التى تربط بين مصر وأوروبا تمكن الجانب الأوروبى أن يطلب تقديم مصر بعض الأجوبة على قضايا حقوق الإنسان .

وتابع أولاند: بحثت مع الرئيس السيسى الوضع الأقليمى والمبادرات التى علينا أن نطلقها معاً للإسهام فى الاستقرار والسلام ، وأشار الى أنهما بحثا أيضا الأوضاع فى ليبيا .

وفيما يخص الازمة فى سوريا قال أولاند يمكن أن نساعد فى الحل السياسى خطوة خطوة ومرحلة مرحلة عن طريق احترام الهدنة والضغوط المناسبة حتى تستعيد سوريا الاستقرار والأمن والسلم . وأوضح الرئيس الفرنسى أنه تطرق أيضاً خلال مباحثاته مع الرئيس السيسى الى موضوعات مهمة ومنها الاوضاع فى اليمن. وكان الرئيسان قد عقدا اجتماعاً مصغراً بحضور وزيرى الدفاع والخارجية، تلته جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدى البلدين، حيث رحب الرئيس بالرئيس الفرنسى، مؤكداً ما توليه مصر من اهتمام لهذه الزيارة الاستثنائية التى تعكس إرادة مشتركة لتنمية وتعميق العلاقات الوطيدة التى تجمع بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أشاد بالمواقف الفرنسية الداعمة لمصر فى حربها ضد الإرهاب ومساهمتها فى حصول مصر على الأسلحة المتطورة اللازمة لمواجهته، فضلا عن حرصها على دعم عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر، ولاسيما على صعيدها الاقتصادى. وكان أولاند قد وصل بعد ظهر أمس للقاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من الحكومة والبرلمان الفرنسى وعدد كبير من رجال الأعمال الفرنسيين، وكان فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسى بمطار القاهرة. وأجريت مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس الفرنسى بقصر القبة، وتم استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الجمهورى للبلدين، وإطلاق المدفعية 21 طلقة للترحيب بالرئيس أولاند .

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس مصر دولة مدنية تحترم الحريات وحقوق الإنسان قمة مصرية فرنسية برئاسة السيسى وأولاند تبحث الملفات الدولية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48143

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية