الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › زلزال قوى يقتل ٩ ويصيب ١١٠٠ جنوب اليابان

صورة الخبر: رجال الانقاذ يحملون طفلا من تحت الانقاض
رجال الانقاذ يحملون طفلا من تحت الانقاض

أعلنت الحكومة اليابانية تعزيز عمليات البحث والإنقاذ فى جزيرة كيوشو جنوبى البلاد بعد الزلزال القوى الذى ضربها وأودى بحياة ٩ أشخاص وإصابة نحو ١١٠٠ آخرين.
وأعلنت السلطات الرسمية حالة الكارثة الطبيعية فى المنطقة بعدما ضربها زلزال بقوة ٦٫٥ ريختر، وأرسلت حوالى ٦٥٠٠ رجل من رجال الإطفاء والإنقاذ وجنود الدفاع المدني، إلى المناطق المتضررة.

وقال رئيس الوزراء شينزو آبى «سنفعل ما بوسعنا لتجنب كارثة ثانية بسبب الهزات الارتدادية والتصدى بشكل مناسب لاحتياجات الأشخاص المتضررين».

وقال وزير إدارة الكوارث تارو كونو «حددنا أضرارا مختلفة بمروحية تابعة لقوات الدفاع الذاتى مزودة بنظام للأشعة تحت الحمراء وأشخاصا قد يكونون عالقين تحت الأنقاض» مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال طفلة فى شهرها الثامن حية من تحت الأنقاض. كما أوضح مسئول فى هيئة الأرصاد الجوية، خلال مؤتمر صحفى ، إن هناك نحو ١٢٠ هزة ارتدادية وقعت خلال الساعات الخمس عشرة التى تلت الزلزال، محذرا من احتمال استمرار الهزات الارتدادية خلال الأيام المقبلة.ولم تصدر تحذيرات من موجات مد عاتية "تسونامى"حيث أكدت الحكومة عدم وجود أمور غريبة فى المحطات النووية القريبة.

فى هذا الصدد، أعلنت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كى" أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من ١١ ألف منزل فى مقاطعة كوماموتو والمياه عن ٥٨ ألف منزل، فضلا عن تعليق خدمات القطارات فى المنطقة.وأضافت أن الزلزال تسبب فى إجلاء أكثر من ٤٤ ألف شخص من منازلهم فى كوماموتو حيث قضى البعض ليلته فى العراء، جاء ذلك فى الوقت الذى ضرب فيه زلزال آخر منطقة بحر باندا بإندونيسيا أمس بقوة ٥،٦ ريختر. وذكر بيان الأرصاد الجوية الماليزية أن مركز الزلزال يقع على بُعد ٤٥٦ كيلومترا جنوبى منطقة أمبون بإندونيسيا، مشيرة إلى أن الزلزال لم يؤد إلى وقوع"تسونامى".

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زلزال قوى يقتل ٩ ويصيب ١١٠٠ جنوب اليابان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46537

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية