الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › إسماعيل: التوسع فى زراعة الغابات الشجرية بالاستفادة من إعادة تدوير المياه

صورة الخبر: المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً أمس لبحث مشروع زراعى تجريبى لاستخدام أساليب فائقة التطور فى مجال زراعة الغابات، وإعادة تدوير المياه بخبرات مصرية وألمانية.
وأكد إسماعيل أهمية المشروع لكى يسهم فى زيادة الأراضى المخصصة لزراعة الغابات وإعادة تدوير المياه لتحقيق الإستفادة المثلى من الموارد الطبيعية.
ووجه رئيس مجلس الوزراء بإعداد دراسات الجدوى الفنية والمالية للمشروع، والبدء فى تطبيق هذا النموذج التجريبى فى مزرعة نموذجية، قبل التوسع فى مناطق أخري، مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من هذا المشروع بما يشمله من التكنولوجيات والأساليب الحديثة ضمن مشروع زراعة وإستصلاح مساحة المليون والنصف المليون فدان.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة المجلس بأنه تم خلال الاجتماع استعراض نموذج لمشروع زراعى يعتمد على الخبرات المصرية والألمانية، ويقوم على أسلوب التنوع البيولوجى فى زراعات الغابات، ودراسة الأنماط الزراعية المختلفة، والمحاصيل المناسبة لنوعية التربة والتى تعطى إنتاجية أعلي، فضلا عن مقاومتها للآفات، كما تراعى متطلبات البيئة والتنوع البيولوجى الزراعي.
واشار الى أن المشروع التجريبى يعتمد على الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، من خلال تطبيق أفكار غير نمطية لإعادة تدوير مياه الصرف الصحى وتحسين إدارتها لاستخدامها لأغراض الزراعة، بما يحقق مردودا ايجابيا على الصحة العامة .
وأضاف: أنه تم تأكيد أهمية التوسع فى زراعة الغابات الشجرية لما لها من أهمية عالية فى مساندة الزراعة فى المناطق الصحراوية لدورها الفعال فى تثبيت التربة، والعمل كمصدات للرياح، والحفاظ على الزراعة القائمة، وتقليل درجة حرارة المدن.
وتم تشكيل مجموعة عمل تضم عددا من الوزارات والجهات المعنية لدراسة أفضل البرامج لتنفيذ تلك المشروعات، بما يؤدى إلى جذب المستثمرين، وذلك مع الحرص على الالتزام بالضوابط والمعايير الخاصة بزراعة الغابات الشجرية، وغيرها من الزراعات المناسبة التى تعتمد على المياه المعالجة

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسماعيل: التوسع فى زراعة الغابات الشجرية بالاستفادة من إعادة تدوير المياه

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية