الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › «النواب الليبى» يجتمع الاثنين المقبل لمنح الثقة لحكومة الوفاق

صورة الخبر: صور ارشيفية
صور ارشيفية

أكدت رئاسة مجلس النواب الليبى عقد جلسة الإثنين المقبل بمدينة طبرق من أجل التعديل الدستورى والتصديق على الاتفاق السياسى ومنح حكومة الوفاق الثقة، فى حين أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، تمسك البرلمان بإلغاء المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات وعدم المساس بالمؤسسة العسكرية بقيادة اللواء خليفة حفتر كأساس لمنح الثقة لحكومة الوفاق الوطنى.
وأوضح صالح أن رئاسة مجلس النواب "تحاول بشتى الطرق" التئام البرلمان من أجل النظر فى تعديل الدستور، ثم التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق.وقال صالح إن البرلمان وافق بالإجماع على إلغاء المادة الثامنة من اتفاق الصخيرات فى الإعلان الدستورى، وتنص المادة على إحالة المؤسسة العسكرية إلى سلطة مجلس رئاسة الوزراء. وأضاف: "نحن لا نريد المساس بالمؤسسة العسكرية، ولا المساس بقيادتها فى هذه الظروف"، مشيرا إلى أن "آلاف الجنود ملتفون حول قيادة الجيش"، مؤكدا دعمهم لقائد الجيش خليفة حفتر.ونفى صالح رئيس البرلمان الليبى عقد لقاء بينه وبين رئيس المجلس الرئاسى فايز السراج بالقاهرة، موضحا أن الأخير لم يحضر إلى مصر.

وقال صالح- فى حوار مع قناة "سكاى نيوز" بالعربية مساء أمس الاول خلال وجوده بالقاهرة - إنه جاء إلى مصر من أجل حضور جلسات البرلمان العربى بجامعة الدول العربية، مؤكدا فى الوقت نفسه أنه ليس لديه مانع من لقاء السراج لأنه ليبى ومرشح لرئاسة الوزراء. وأكد صالح أن موقف مصر صريح وواضح منذ البداية وهو دعم الليبيين لتحقيق الوفاق الوطنى الحقيقى، مشيرا إلى أن مصر تقف مع الليبيين موقفا صريحا فى المجالات كافة سواء معالجة الجرحى أو تدريب القوات المسلحة الليبية.

و ميدانيا ، قتل شخص فى حين أصيب أربعة آخرون أمس، جراء هجوم من قبل مسلحين مجهولين على بوابة السدادة شرق مدينة مصراتة الليبية . وأكد بيان لمستشفى مصراتة المركزى أمس،وصول جثة المواطن عبد الكريم الفيتورى وأربعة جرحى جراء هجوم على بوابة السدادة ،مشيرا إلى أن الجرحى إصابتهم متفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة والحرجة قدمت لهم الاسعافات الاولية . كما لقى أحد عناصر حرس المنشآت النفطية الليبى مصرعه فى حين أصيب ثلاثة آخرون، جراء تجدد الاشتباكات مع تنظيم داعش المتمركز فى بلدة بن جواد غرب ميناء السدرة النفطى بـ ٣٠ كيلو تقريباً.

وقال على الحاسى المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية ،فى تصريحات له أمس - إن تلك الاشتباكات تجددت بعد عملية التقدم التى قامت بتنفيذها طلائع الاستطلاع التابعة لحرس المنشآت النفطية ، نحو بلدة بن جواد مما تسبب فى انفجارعدد من الالغام التى قام التنظيم بزرعها فى محيط البلدة.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «النواب الليبى» يجتمع الاثنين المقبل لمنح الثقة لحكومة الوفاق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41127

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية