الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › بيان الحكومة «تحت القصف» فى البرلمان: «فاشل».. وأرقامه «كذب متعمد»

صورة الخبر: مجلس النواب،
مجلس النواب،

واصل مجلس النواب، الأربعاء، مناقشة بيان الحكومة ، وسط هجوم حاد من جانب عدد من أعضاء المجلس، على أداء حكومة المهندس شريف إسماعيل، واتهامها بالفشل والكذب على الشعب.

قال النائب أحمد الطنطاوى إنه لا يمكن تقييم برنامج الحكومة دون النظر لأدائها، مشيرا إلى أن الحكومة فعلها «مر»، وعنوان برنامجها «الفشل».

وأضاف: «هذا الفشل يدفع ثمنه المواطن كل يوم، ولن أقارن الحكومة بأخرى تستطيع الإنجاز فى مثل ظروفنا، لكن سأقارنها بالتى سبقتها، حيث كان أداؤها أفضل نسبياً».

وتابع أن البرنامج من المفترض أن يعبر عن إجراءات مرتبطة بتوقيتات وليس شعارات تستطيع أى حكومة أو أى شخص يجلس على «الإنترنت» أن يقولها، وتابع: «الحكومة لا تأتى لسماع مقترحاتنا، ورغم موافقاتنا على عشرات القوانين فى بداية المجلس، إلا أنهم استهانوا برفضنا لقانون واحد (الخدمة المدنية)».

وقال النائب إن الدستور أكد أن صنع السياسة العامة للدولة سلطة البرلمان، وأن المعروض على المجلس مشروع برنامج يحتوى على أرقام فيها «كذب واضح عن عمد»، مثل الحديث عن أن نسبة البطالة تبلغ 12%، وهو رقم لا يستطيع أن يقوله للناس لأنهم سيتهمونه بالكذب، فيما طالب النائب عبدالمنعم العليمى بتثبيت العمالة المؤقتة.

وقال النائب أحمد زيدان إن الأزمات الخاصة بالتعليم كثيرة، ولا بد من التحرك لحلها، وطالب فى الوقت نفسه بتوفير فرص عمل للشباب، وقال: «الشباب أمن قومى ولا بد أن يكون 2016 عام الشباب المصرى».

وأكد النائب عبدالفتاح جمال أن مصر تعانى ارتفاعا فى معدل التضخم والدين العام وارتفاع الأسعار، وانخفاض مستوى المعيشة، وقال: «التعليم يتجه من سيئ لأسوأ، وكذلك الخدمات الصحية التى نريدها على أعلى مستوى، ونريد أيضاً تأميناً صحياً جيداً».

وقال النائب محمود خميس إن منطقتنا العربية تتعرض للحرب العالمية الثالثة، ومصر تتعرض لحروب الجيلين الرابع والخامس، ولا يوجد مفهوم واضح للأمن القومى، الذى يجب أن يشمل التعليم والصحة والثقافة والإعلام.

وأضاف: «الرئيس يعمل فى جهة والهيئات التنفيذية فى جهة أخرى، ولا نجد مواجهات للاقتصاد الموازى وتشجيع الاقتصاد الرسمى، والدولة تهتم بالقطاع الخاص على حساب العام، الذى تم إهماله بشكل كبير، فى ظل رأسمالية تأكل كالوحش الضعاف».

وقال النائب قاسم فرج: «البرلمان مر على انعقاده 3 شهور و5 أيام منذ حلف اليمين، وهذه المدة شهور عجاف، أنجز خلالها البرلمان خطوة مهمة، هى القرارات بقوانين وتعديل اللائحة الداخلية»، وأضاف، معلقاً على بيان الحكومة: «العدالة الاجتماعية غير محققة، وفى دائرتى بمركز أطفيح العدالة الاجتماعية معدومة تماماً، المركز به مستشفى لا يصلح لعلاج المواطنين، لا يوجد به أى طبيب ولا أى اهتمام، وطلبنا من رئيس الوزراء ومحافظ الجيزة تطويره ولكن دون جدوى، ونكرر طلبنا لوزير الصحة».

وتابع: «القرى معدومة الخدمات تماماً، والطرق تمثل خطراً لأنها ليست مزدوجة، ونطالب بتقنين أوضاع المالكين ممن أخذوا أراضى وسكنوا عليها منذ 30 عاما، وهناك 30 مصنعا مكتملة الأجهزة، ولم يتم توصيل الكهرباء إليها، وطلبنا من محافظ الجيزة إعطاء موافقة مؤقتة للتوصيل».

وطالب النائب محمد المسعود بتدخل الدولة لحل أزمة منطقة «مثلث ماسبيرو»، باعتبارها نموذجاً للأزمات التى تمتد لسنوات دون حلها، فى ظل تهديد واضح لـ540 أسرة على مدار 8 سنوات، يقطنون المثلث دون إيجاد بديل لهم.

وترأس النائب السيد الشريف، وكيل المجلس، الجلسة للمرة الأولى منذ انعقاد البرلمان بسبب لقاء الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، وفداً من البرلمان الأفريقى.

المصدر: المصري اليوم

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بيان الحكومة «تحت القصف» فى البرلمان: «فاشل».. وأرقامه «كذب متعمد»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43141

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية