الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › كاتب سعودي: السيسي وسلمان يرسمان لنا السبيل إلى السلام والازدهار

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الكاتب الصحفي السعودي، رشيد أبوالسمح، إن زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى مصر، تكتسب أهميتها من كون الدولتان أكثر الدول العربية مركزية، فمصر لديها أكبر جيش في المنطقة، والسعودية لديها أكبر اقتصاد، وأنه من الطبيعي يأن يعزز البلدان علاقاتيهما وتوسيع الروابط التاريخية، وإيجاد سبل لإنقاذ البلدان، التي ترزح تحت وطأة الحرب في المنطقة.

وسلط الكاتب السعودي، الذي يعيش بالبرازيل، الضوء على التقارب والتعاون بين البلدين منذ فترة طويلة في عدة مجالات، سواء كانت الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتعليمية والمتعلقة بالسفر، مشيرا إلى أن السعوديين تلقوا تعليمهم لسنوات في الجامعات المصرية، وأيضا عمل المصريين في المملكة السعودية منذ سبعينات القرن الماضي، في مجالات البناء والطب والتعليم.

وذكر أبو السمح في مقال له بصحيفة "عرب نيوز" السعودية الناطقة بالإنجليزية، أن السعوديين هم الأكثر استثمارا في الاقتصاد المصري، إذ تقدر استثماراتهم في مصر منذ السبعينات بقيمة 5.77 مليار دولار، في مجالات الصناعة والبناء والسياحة والاقتصاد والزراعة والاتصالات.

ونقل أبو السمح ما قاله السفير المصري السابق لدى واشنطن، عبدالرؤوف الريدي، أن "استقرار المنطقة يتوقف على التحالف بين مصر والسعودية".

ولفت إلى وجود مباحثان مصرية سعودية تركية حول إنشاء تحالف، يمكن أن يمثل حصنا منيعا ضد التوسع الإيراني في المنطقة، في ضوء إعلان مصر والسعودية منحهن الأولوية للأمن القومي العربي، وضرورة مواجهة التهديد الإيراني.

ووصف أبوالسمح زيارة الملك سلمان لمجلس النواب أنها رمزية للغاية، بسبب الشراكة الإستراتيجية بين البلدين في منطقة الشرق الأوسط، الذي يعاني من نزاعات مسلحة في كل ليبيا والعراق وسوريا واليمن.

وأشار إلى وجوب توظيف البلدين مواردهما للمساعدة في انتشال البلاد من شفير منحدر الحرب، واستعادة العقلانية في سبيل عودة النمو للمنطقة، ولفت إلى أن المنطقة العربية لم يسبق أن واجهت حالة الفوضى والمخاطر هذه.
وأوضح أبوالسمح أنه بعد الانسحاب الأمريكي من نزاعات المنطقة، فإنه يتوجب على العرب تسلم دفة القيادة، وإثبات قدرتهم على حل مشاكلهم أمام أنفسهم والعالم، مضيفا "الملك سلمان والرئيس السيسي يقودوننا بالتأكيد، ويوضحون لنا السبيل إلى مزيد من السلام والوحدة والمصالحة والازدهار".

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كاتب سعودي: السيسي وسلمان يرسمان لنا السبيل إلى السلام والازدهار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35701

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
-
-
-