الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › غموض حول دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن

صورة الخبر: غموض حول دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن
غموض حول دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن

يسود الغموض حول دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة اليمنية الشرعية وميليشيات الحوثيين وصالح حيز التنفيذ ابتداء من الساعات الاولى من صباح اليوم كما هو مقرر سلفا بين الجانبين،ويرجع هذا الغموض إلى استمرار الخلافات بينهما حول مسودة ترتيبات وقف إطلاق النار وسط أنباء عن أنه سيتم تأجيل الموعد لمدة 24 ساعة لم يتم تأكيدها حتى الآن من الجانبين أو من مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ أحمد .

ولم تعلن الحكومة الشرعية أو مليشيات الحوثيين وصالح عن التوصل الى تفاهمات حول المسودة بعد المحادثات المنفصلة التى أجراها الجانبان مع ولد الشيخ ونائبه مما يؤكد عمق الخلافات وعدم الثقة بينهما أو أن كل طرف يحاول الحصول على أكبر مكاسب على الأرض قبل الهدنة حتى يكون فى موقف قوى فى المشاورات التى ستتم فى الكويت يوم 18 أبريل الجاري وهو ما حدث فى الأيام القليلة الماضية إذ تزايدت الاشتباكات بينهما فى أكثر من جبهة بصورة عنيفة خاصة فى تعز جنوب غربي البلاد وشرق العاصمة صنعاء .

ونقلت وكالة "خبر للأنباء" التابعة لحزب المؤتمر الشعبى العام برئاسة صالح حليف جماعة الحوثيين عن مصدر سياسى أن الحزب وجماعة أنصار الله الحوثيين تسلما من مساعد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة يوم الخميس الماضى مسودة حول ترتيبات وقف إطلاق النار وقدم كل طرف ملاحظاته على المسودة والى الآن هما فى انتظار الرد من جانب المبعوث الأممي ولا يوجد اتفاق حتى الآن.

وأشارت الوكالة إلى أن معارك عنيفة وقعت بين الجانبين فى جبهة نهم شرقي صنعاء وحاولت القوات الموالية للرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى اختراق مناطق فى الجبهة قبل ساعات من موعد وقف اطلاق النار المقرر..كما وقعت معارك فى أكثر من جبهة استمرت فى مناطق منها حتى بعد منتصف الليل.

وقامت المليشيات مساء أمس بإطلاق صاروخ باليستى من مواقعها فى مديرية أرحب شمال صنعاء باتجاه محافظة مأرب ولكنه سقط على بعد 3 كيلومترات من مركز إطلاقه.

من ناحية أخرى،أكد المجلس العسكرى اليمنى بتعز أن الاشتباكات اشتدت بين قوات الجيش والمقاومة من ناحية وبين المليشيات الحوثية فى جبهات شرق وشمال المدينة من ناحية أخري، وجاء توقيت الإعلان عن هذه الاشتباكات بعد منتصف الليل.

وتأتى هذه المواقف على الرغم من تصريح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أمس أن الأمم المتحدة تعتقد أن الجانبين سيلتزمان بموعد وقف إطلاق النار لأن ذلك فى مصلحة اليمنيين .

وعلى صعيد العمليات العسكرية فى تعز ذكر المركز الاعلامى للمجلس العسكرى اليمني أن الاشتباكات التى وقعت أمس فى جبهات مدينة تعز بين قوات الديش والمقاومة وقصف طائرات التحالف العربي لمواقع الحوثيين أسفرت عن مقتل 18 وإصابة العشرات من عناصرهم فيما قتل اثنان من المقاومة وأصيب 5 آخرين بالإضافة إلى إصابة 5 مدنيين آخرين فى قصف المدفعية التابعة للحوثيين ضد الأحياء السكنية .

وأشار المركز إلى أن اشتباكات عنيفة جرت فى عدة مواقع غرب المدينة شمال معسكر اللواء 35 مدرع واستطاعت القوات التقدم فى اتجاه غرب المدينة كما قصفت المدفعية مواقع الحوثيين فى جبل العان غربي تعز.

وأضاف أن القوات استطاعت التقدم فى حى الزنوج شمال المدينة وسط تقهقر المليشيات.. كما وقعت اشتباكات فى حيفان جنوب المدينة .

وقصفت طائرات التحالف العربى مواقع للمليشيات فى تبة الضنين نتج عنها تدمير أسلحة متوسطة ومنطقة ومنطقة الربيعي غرب المدينة ونتج عنها تدمير طقم عربتين عسكريتين .

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على غموض حول دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في اليمن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93916

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية