الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل ١٢٨ إرهابيا فى قصف لطيران التحالف على مناطق متفرقة من العراق

صورة الخبر: طائرات التحالف
طائرات التحالف

أعلن الرئيس العراقى فؤاد معصوم أن الاستقرار الأمنى يساعد فى تهيئة الظروف الملائمة للتقدم فى مجال الاصلاح وتقوية المسار السياسى والاقتصادى وتحقيق المصالحة الوطنية الحقيقية للعراق.
جاء ذلك فى كلمته خلال حفل «يوم الشهيد» بالمجلس الأعلى الإسلامى العراقى برئاسة عمار الحكيم وحضور رئيسى الوزراء حيدر العبادى والبرلمان سليم الجبورى أمس.

ودعا معصوم إلى عمل أكثر جدية مع دول الإقليم والعالم لمحاصرة وتجفيف بؤر الإرهاب وسبل تمويله ، مؤكدا ضرورة التوحد من أجل تعزيز انتصارات القوات العراقية على تنظيم(داعش) الإرهابى وتحقيق التفاهم السياسى فيما بين العراقيين وتطوير الإصلاح بالتلازم مع ترسيخ قيم المصالحة الوطنية.

من جانبه ،صرح حيدر العبادى رئيس الحكومة العراقية ، أمس، بأن العملية السياسية فى العراق هى عملية بناء دولة من الكتل السياسية وأبناء الشعب العراقى ، مشيرا إلى أن التغيير الوزارى المرتقب، هو جزء صغير من برنامج الاصلاح الشامل السياسى والمجتمعى ومحاربة الفساد وتكريس مفهوم النزاهة فى المجتمع ، مؤكدا أن الحكومة العراقية ماضية فى برامج الاصلاح والحد من الفوارق فى الرواتب بين الموظفين .

وفى غضون ذلك ، ناقش رئيس التحالف الوطنى وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى فى بغداد أمس مع رئيس ائتلاف «متحدون للاصلاح» أسامة النجيفى نتائج الحوارات الجارية بين الكتل السياسية بشأن التعديل الوزارى المرتقب وتحقيق الإصلاحات فى العملية السياسية بالعراق.

وميدانيا، لقى ٧٠ من عناصر تنظيم»داعش»الإرهابى مصرعهم أمس، نتيجة قصف جوى لطيران العراق والتحالف الدولى لموقعين للتنظيم فى قضاء «هيت» بالأنبار غربى العراق.

وفى سياق متصل ،أعلن رئيس مجلس قضاء الخالدية بمحافظة الانبار العراقية على داود أمس مقتل ١٧ من عناصر التنظيم ،وتدمير منصة لاطلاق الصواريخ تابعة للتنظيم بقصف لطيران التحالف الدولى شرقى مدينة الرمادي.

كما أعلن مصدر أمنى عراقى بمحافظة صلاح الدين أمس أن تنظيم داعش شن أول أمس هجومين على منطقتى الفتحة وحقول علاس النفطية شمال شرق تكريت ،مشيرا إلى أن» الحصيلة النهائية للهجومين بلغت ستة قتلى من تنظيم داعش وتدمير عجلتين فيما قتل عنصر واحد من الحشد الشعبى واصيب أربعة من عناصر القوات الأمنية».
كما أغار طيران التحالف الدولى على موقع للتنظيم الإرهابى بإحدى القرى القريبة من الموصل بمركز محافظة نينوى شمال غربى العراق؛ مما أسفر عن مقتل ٣٥ إرهابيا من عناصر التنظيم.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل ١٢٨ إرهابيا فى قصف لطيران التحالف على مناطق متفرقة من العراق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33877

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
.
.
.