الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › شيخ الأزهر وخادم الحرمين يؤكدان على ضرورة نبذ الفكر المتطرف

صورة الخبر: شيخ الأزهر وخادم الحرمين يؤكدان على ضرورة نبذ الفكر المتطرف
شيخ الأزهر وخادم الحرمين يؤكدان على ضرورة نبذ الفكر المتطرف

دعا فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، الأمة العربية والإسلامية إلى الوحدة، خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تستهدف الأمة وتسعى إلى تمزيق صفوفها، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون، والتكاتف بين المملكة العربية السعودية والأزهر الشريف؛ للحفاظ على الثوابت الدينية، ونبذ الفكر المتطرف.
جاء ذلك، في بيان أصدره الأزهر الشريف، اليوم السبت، حول نتائج زيارة خادم الحرمين الشريفين للأزهر الشريف، ولقائه مع شيخ الأزهر، بحضور عدد من كبار المسئولين والعلماء من الجانبين.
وشدد الجانبان، على أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تكثيف الجهود، والتنسيق المشترك؛ لنشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش المشترك، مؤكدين أن الأزهر الشريف والمملكة العربية السعودية يد واحدة في مواجهة الإرهاب.
وأكد فضيلة الإمام الأكبر، أن الأزهر الشريف يقدر الدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية مع أشقائها العرب تجاه أمن ووحدة أمتنا العربية والإسلامية؛ بما يسهم في إرساء دعائم السلام والتعايش المشترك، فيما أشاد العاهل السعودي بجهود الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي ومحاربة التطرف والإرهاب.
وكان شيخ الأزهر والعاهل السعودي، قد قاما فور وصولهما إلى الأزهر الشريف بأداء ركعتين تحية للمسجد، أعقبها جولة تفقدية في الجامع الأزهر، قام خلالها المستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر، بعرض فكرة عن اتفاقات المشروعات الخاصة بترميم الجامع الأزهر، وبناء مدينة البعوث الإسلامية الجديدة، وتخلل الزيارة لقاء بين الملك سلمان بن عبدالعزيز وشيخ الأزهر تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقام خادم الحرمين الشريفين، وشيخ الأزهر، بوضع حجر الأساس لمدينة البعوث الإسلامية الجديدة للوافدين، بمنحة من العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز.
وعقب وضع حجر الأساس أمر العاهل السعودي باستكمال مدينة البعوث الإسلامية الجديدة لتستقبل ٤٠ ألف وافد من ١٢٠ دولة حول العالم للدراسة بالأزهر الشريف، حيث من المقرر أن تستهدف المرحلة الأولى منها 5000 وافد، وتكفل الملك سلمان بالمرحلة الثانية والتي تشمل 35000 وافد.
وخلال الزيارة، دعا فضيلة الإمام الأكبر والملك سلمان للعاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز بالمغفرة والرحمة.
حضر الزيارة الدكتورعباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومن الجانب السعودي وزير الشؤون الإسلامية صالح بن عبد العزيز آل الشيخ، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير المالية الدكتور إبراهيم العساف وعدد من الأمراء والوزراء.
يذكر أن هذه هي أول زيارة رسمية يقوم بها عاهل سعودي للجامع الأزهر الشريف، الذي يعد قلعة الوسطية ومنارة أهل السنة والجماعة في العالم الإسلامي.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شيخ الأزهر وخادم الحرمين يؤكدان على ضرورة نبذ الفكر المتطرف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82958

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية