الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › "الصحفيين" تعرض برنامج المؤتمر العام الخامس "نحو بيئة تشريعية جديدة"

صورة الخبر: نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين


توجهت نقابة الصحفيين بالدعوة إلى الزملاء للمشاركة في فعاليات المؤتمر العام الخامس للصحفيين نحو بيئة تشريعية جديدة ، والذي يقام في الفترة من 17 إلى 20 أبريل.
وعرض محمود كامل عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة الثقافية، في تصريحات له، عناوين ورش عمل المؤتمر العام الخامس للصحفيين، قائلا إنه على من يرغب من الزملاء المشاركة في أي ورشة من الورش التسجيل في النقابة او إرسال اسمه ورقم التليفون.
وتعقد في اليوم الأول (الأحد الموافق 17 إبريل 2016) ورشة بعنوان نحو نظام إعلامي جديد تتضمن جلسة افتتاحية بعنوان التشريعات وإعادة بناء النظام الإعلامى من الساعة العاشرة والنصف صباحاً إلى 12 ونصف ظهراً، والورقة الأولى لها بعنوان الصحفيون المصريون وإعادة بناء النظام الإعلامى ويحاضر فيها الدكتور ياسر عبدالعزيز، والورقة الثانية لها بعنوان التنظيم الذاتي للصحفيين ويحاضر فيها الدكتور محمد بسيونى.
وتعقد الجلسة الثانية بعنوان نحو قانون جديد للنقابة من الساعة الواحدة ظهراً ، والورقة الأولى لها بعنوان رؤى وأفكار مقترحة للتضمين في قانون نقابة الصحفيين ، ويحاضر فيها الدكتور محمود علم الدين، وتدور الورقة الثانية حول القانون والصحافة في عصر المعلومات ويحاضر فيها الصحفي جمال غيطاس.
وفي اليوم الثانى (الاثنين الموافق 18 أبريل) تعقد ورشة بعنوان : الصحافة والحرية وقت الإرهاب، الجلسة الأولى من 10صباحاً لـ 12 ظهراً، وستكون الورقة الأولى لها بعنوان مكافحة الإرهاب والعدوان على الحرية وحقوق الانسان ، ويلقيها حسين عبد الرازق، والورقة الثانية بعنوان دور الإعلام في مكافحة الإرهاب ويحاضر خلالها رفعت فياض.
أما الجلسة الثانية فتدور حول الصحافة وصناعة الإرهاب من 12 ونصف ظهراً إلى 2ونصف ظهراً .
وتعقد الجلسة الثالثة من 3 ظهراً لـ 5 عصراً، والورقة الأولى فيها بعنوان الإعلام منتجًا للإرهاب ويحاضر فيها الدكتور محمود عطية، والورقة الثانية بعنوان مصطلحات إعلامية في مواجهة الإرهاب ويحاضر فيها الدكتور رامي عطا، والدكتورة فاطمة شعبان.
أما اليوم الثالث، الثلاثاء الموافق 19 إبريل 2016 فسيكون بعنوان مستقبل الصحافة ، وتقام الجلسة الأولى فيه بعنوان مستقبل الصحافة القومية ، وعنوان الورقة الأولى هو : كيفية تصحيح مسار الصحافة القومية ويحاضر فيها مجدي حجازى، أما الورقة الثانية فهي حول مستقبل الصحافة القومية في مصر ، ويحاضر فيها عبدالقادر شهيب.
أما الجلسة الثانية فتدور حول مستقبل الصحافة الخاصة والحزبية، وفيها تناقش الورقة الأولى: الصحافة الخاصة.. للقمر وجهان لحمدى عبدالرحيم ، والورقة الثانية فيها بعنوان أزمة الصحافة الحزبية لمجدى حلمى. وتعقد الجلسة الثالثة بعنوان الميديا الجديدة وهي حلقة نقاشية.
ويعقد اليوم الرابع الأربعاء 20 إبريل 2016 بعنوان اقتصاديات الصحافة وعلاقات العمل والأجور ، وتعقد الجلسة الأولى بعنوان علاقات العمل والأجور ، وتنقسم جلستها الأولى إلى ورقتين بعنوان عقد العمل ثورة تشريعية مطلوبة يلقيها حازم منير، و أجور الصحفيين بين الواقع والقضاء ويلقيها الصحفي مصطفى عبيدو، وتعقبهما حلقة نقاشية في الجلسة الثانية بعنوان الاقتصاديات الجديدة للصحافة ودور النقابة في تطويرها ، وتعقد الجلسة الثالثة والختامية بعنوان حق الجمهور وخلالها يتم عرض نتائج استطلاع رأي جامعة القاهرة عن موقف الجمهور من الصحافة للدكتورة جيهان يسرى عميد إعلام ، كما يعرض أحمد البرى ورقة عن تجربة بريد القراء .

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الصحفيين" تعرض برنامج المؤتمر العام الخامس "نحو بيئة تشريعية جديدة"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77409

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية