الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › طرفا نزاع اليمن يسلمان الأمم المتحدة ردهما على مسودة وقف إطلاق النار

صورة الخبر: ميليشيات الحوثيين
ميليشيات الحوثيين

أعلن عبد الملك المخلافى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمنى، أن لدى الحكومة مسودة شبه نهائية لاتفاق وقف النار مع ميليشيات الحوثيين وصالح.
وقال المخلافى، فى صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ان تطبيق وقف إطلاق النار سيبدأ فى محافظتى تعز وحجة.

يذكر أن وفدين يمثلان الحكومة اليمنية الشرعية ومليشيات الحوثيين وعلى عبد الله صالح ، كانوا قد وصلوا إلى الكويت لإجراء مباحثات حول الترتيبات لوقف إطلاق النار الذى سيتم دخوله حيز التنفيذ بعد غد تمهيدا للمباحثات التى ستجرى بين الجانبين يوم ١٨ أبريل الحالى تحت اشراف الامم المتحدة وبدأت الاجتماعات أمس ولم يعلن عن أى تفاصيل حتى الآن.

وفى الوقت نفسه، أكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية رئيس الفريق الاستشارى الحكومى للمشاورات عبدالله العليمي، أن لجنة التهدئة والتواصل الحكومية المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار ، قد وصلت إلى الكويت للبدء فى بعض الترتيبات اللوجستية والفنية ، ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية «سبأ» عنه قوله: إن الفريق الحكومى سلم مسودة ملاحظاته حول الورقة المقدمة من المبعوث الخاص للأمم المتحدة وفريقه والمتعلقة بترتيبات وقف إطلاق النار.

وفى الوقت نفسه ، أكد المتحدث الرسمي، باسم جماعة أنصار الله الحوثية، محمد عبد السلام أمس، تسلم جماعته من الأمم المتحدة مسودة اتفاق وقف إطلاق النار فى اليمن قبيل انطلاق المفاوضات بين الأطراف اليمنية فى الكويت يوم الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقال عبد السلام ، فى بيان قصير نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» :«تسلمنا من الأمم المتحدة مسودة اتفاق وقف إطلاق النار، وسلمنا ملاحظاتنا على المسودة للمنظمة الدولية، و ما زال النقاش جاريا عليها، ولم يتم الموافقة النهائية بعد على المسودة».

وكان عبد السلام قد أوضح أول أمس فى بيان له أنه «فى سياق التفاهمات الأولية التى تؤدى إلى وقف شامل للأعمال العسكرية فى البلاد، وفتح آفاق واضحة للدخول فى الحوار السياسى اليمنى اليمنى المزمع عقده منتصف الشهر الجارى برعاية الأمم المتحدة فقد تم التوافق على استمرار التهدئة على طول الشريط الحدودى لليمن»، فى إشارة منه إلى جبهات الحدود مع المملكة العربية السعودية.

هذا إلى جانب «وقف الأعمال العسكرية فى عدد من المحافظات اليمنية، كخطوة أولى، ووقف التصعيد العسكرى فى بقية محاور القتال، وصولاً إلى الوقف الكلى للحرب واستكمال ملف المفقودين والأسرى وتجميع بياناتهم وتبادل الكشوفات بشأنهم».
يذكر أن الأمم المتحدة كانت قد أعلنت فى مارس الماضي، موافقة الأطراف اليمنية على وقف الأعمال القتالية فى البلاد فى العاشر من الشهر الحالي، تمهيداً لانعقاد مفاوضات حل الأزمة فى دولة الكويت فى ١٨ من الشهر نفسه.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرفا نزاع اليمن يسلمان الأمم المتحدة ردهما على مسودة وقف إطلاق النار

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67233

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية