الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › 35 ملفا للتعاون فى قمة السيسى وسلمان اليوم

صورة الخبر: سلمان
سلمان

تستقبل القاهرة اليوم ضيفها الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذى يبدأ زيارة لمصر تستمر خمسة أيام، يجرى خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى مباحثات حول قضايا المنطقة، وسبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين.
وسوف تتضمن زيارة خادم الحرمين الشريفين نشاطا مكثفا، حيث من المقرر أن يزور مجلس النواب الأحد المقبل.

وصرح سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أمس بأن الملك سلمان سيحضر جانبا من الجلسة العامة للمجلس، المخصصة لمناقشة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بمناقشة برنامج الحكومة. وقال إنه من المنتظر أن يتحدث خادم الحرمين الشريفين أمام النواب، وأشار إلى أن حضور حضوره للبرلمان فى أول دور انعقاد له بعد ثورة 30 يونيو يحمل دلالة خاصة، دعما لموقف مصر وخريطة الطريق، فضلا عن أن له مدلولا إقليميا ودوليا. ووصف وهدان خادم الحرمين بأنه قيمة وقامة عربية كبيرة.

من جانبه، أكد أحمد بن عبد العزيز القطان، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، أن زيارة الملك سلمان غير مسبوقة، وتؤكد مدى متانة علاقات الدولتين، منذ بدئها فى عام 1926 حتى يومنا هذا. وأشار إلى أن هذه العلاقات تشهد تطورا عاما بعد عام، وشدد على أن مصر والمملكة هما ركيزتا الأمة العربية وجناحاها، وبهما معا سيعود الاستقرار إلى منطقة الشرق الأوسط.

فى السياق ذاته، كشف المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، فى تصريحات للأهرام، عن أن اللجنة المصرية السعودية ناقشت فى اجتماعها أمس 35 ملفا للتعاون سيتم بحثها خلال قمة السيسى وسلمان. وقال إن هذه الملفات نوقشت أيضا فى اجتماع مجلس الأعمال المصرى السعودي، الذى شارك فيه أمس 11 وزيرا من الجانب المصرى إلى جانب وزراء سعوديين، ونحو 600 رجل أعمال من الجانبين.

وأوضح قابيل أن على رأس تلك الملفات إنشاء منطقة صناعية سعودية شمال محافظة الفيوم، ومذكرة تفاهم بين الجانبين لإنشاء نقطة للتجارة الدولية بالسعودية لتبادل البيانات عن الفرص التجارية . وأضاف أن المذكرات سوف تشمل أيضا التعاون فى مجالات الموارد المائية والرى والآثار، وصيانة المساجد، وطبع المصحف الشريف، وتشجيع التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية، وبين وزارتى الثقافة بالبلدين، وفى الإعلام والإذاعة والتليفزيون.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 35 ملفا للتعاون فى قمة السيسى وسلمان اليوم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46673

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية