الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › قمة مصرية سعودية.. غدا

صورة الخبر: السيسي
السيسي

يزور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مصر، غدًا الخميس، حيث يبدأ وصول بعض الوفود السعودية المرافقة لخادم الحرمين إلى القاهرة اليوم الأربعاء.

ومن المقرر عقد قمـة ثنائيـة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بجانب بحث كل الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الملك لتؤكد أن العلاقات المصرية السعودية صمام الأمان لمنطقة الشرق الأوسط، في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

وتشهد الزيارة فعاليات الاجتماع السادس لمجلس التنسيق "المصري- السعودي"؛ للتوقيع على كل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بحضور السيسي والملك سلمان.

ومن المقرر أن يوقع البلدان نحو 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين، وتضم الاتفاقيات قطاعات: الطاقة والبترول والتعليم والزراعة والإعلام والثقافة والسياحة والقوى العاملة والتدريب والاستثمار.

ويأتي المجلس التنسيقي بين البلدين الذي تم توقيعه في الرياض يوم 11 نوفمبر الماضي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان بن عبد العزيز لتفعيل إعلان القاهرة الذي تم الاتفاق عليه بين الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي عهد المملكة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي خلال زيارته للقاهرة في يوليو الماضي، وسيتم تفعيل بنود إعلان القاهرة الستة المتعلقة بالتعاون العسكري والاقتصادي والاستثماري والطاقة والإعلام والثقافة.

وقالت مصادر مطلعة إن الزعيمين سيضعان حجر الأساس لجامعة الملك سلمان بمحافظة جنوب سيناء وذلك من خلال زيارة العاهل السعودي لمصر.

كما يقوم الملك سلمان بزيارة مقر مجلس النواب المصري وتقيم السفارة السعودية في القاهرة حفل استقبال للملك سلمان بحضور عدد كبير من الشخصيات المصرية والسعودية مساء يوم الجمعة.

وتبدأ اليوم الأربعاء فعاليات مجلس الأعمال المصري السعودي التي يتوقع أن يتم الإعلان خلالها عن تأسيس شركات مشتركة وإقامة استثمارات بين البلدين.

وأعلنت مصادر حكومية أن الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية السعودية المشتركة تبدأ اليوم الأربعاء دورتها الخامسة والمقرر عقدها في القاهرة ويرأس الجانب المصري وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، فيما يرأس الجانب السعودي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

كما سيعقد بالتزامن مع اجتماعات اللجنة المنتدى التجاري والاستثماري السعودي المصري ومعرض للصادرات السعودية، حيث يفتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة اجتماع مجلس الأعمال المصرى السعودى، اليوم الأربعاء، بحضور عدد كبير من الحكومة المصرية، إلى جانب عدد من رجال الأعمال في البلدين، ومن المتوقع أن يتم الإعلان خلال الاجتماع عن تأسيس شركات مشتركة وإقامة استثمارات بين البلدين.

المصدر: فيتو

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قمة مصرية سعودية.. غدا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93287

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية