الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › هادى: إخفاق الحكومة سبب إقالتها.. وبحاح: حاولت رغم الصعوبات خدمة الوطن

صورة الخبر: الرئيس اليمنى عبد ربه منصور
الرئيس اليمنى عبد ربه منصور

ارجع الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى أسباب إقالة خالد بحاح من منصبى نائب الرئيس ورئيس الوزراء إلى الإخفاق الذى رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية فى المجالات الاقتصادية والخدمية والأمنية، وتعثر الأداء الحكومى فى تخفيف معاناة أبناء الشعب وحل مشاكله وتوفير احتياجاته، خاصة دمج المقاومة وعلاج الجرحى ورعاية الشهداء.
وبخصوص قرار تعيين أحمد عبيد بن دغر رئيسا للوزراء خلفا لبحاح، قال هادى إن القرار يرجع لعدم توفر الإدارة الحكومية الرشيدة للدعم اللامحدود الذى قدمه الأشقاء فى التحالف العربى، ولتحقيق ما يصبو إليه شعبنا من استعادة الدولة واستتباب الأمن والاستقرار وتحقيق المصلحة الوطنية العليا للبلاد.

وكان مدير مكتب الرئيس هادى الدكتور محمد مارم قد صرح بأن القرارات الجمهورية الأخيرة الخاصة بإعفاء نائب الرئيس رئيس الوزراء من منصبه أساسها ضعف الأداء الحكومي؛ حيث قال فى تصريح مساء أمس الأول، إن المرحلة الحالية تتطلب الكثير من العمل، ولا تستطيع مؤسسة الرئاسة أو غيرها القيام بمتطلبات المرحلة من غير المؤسسة الرئيسية فى الدولة، وهى الحكومة التى عجزت عن القيام بدورها فى رسم خطه قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى تتناسب واحتياجات الدولة واحتياج المواطن الذى أنهكته الحرب.

يأتى ذلك فى وقت، قال خالد بحاح رئيس الوزراء اليمنى المقال إنه حاول جاهدا أن يحافظ على بلده المتخم بالجراح ويخدمه فى ظل ظروف معقدة وأمام مستجدات متسارعة، وسيحفظ التاريخ ذلك. وأضاف بحاح - فى بيان له على صفحته على "فيسبوك" بعد ساعات من إقالته - إنه يقف الآن على أعتاب صفحة جديدة فى خدمة البلاد وفاء للقسم الذى أقسمه أمام الله والشعب ".

ويأتى هذا البيان على ما يبدو ردا على تفسير الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى لقرار إقالته والذى جاء فى ديباجة قرار تعيين الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيسا للوزراء. وتوالت التعليقات من جانب المؤيدين للرئيس فى الإشادة بالقرارات التى أصدرها هادى، ومن ضمن المؤيدين المجلس العسكرى بتعز والذى وصف القرارات بأنها مكسب وطنى كبير على طريق إعادة الشرعية واستكمال سيطرتها على جميع محافظات الجمهورية اليمنية وتطهيرها من مليشيات الحوثى وصالح. وأعرب المجلس فى بيان له عن الأمل فى أن تشكل هذه الخطوة منعطفا مهما على صعيد إنجاز عملية التحرير الشاملة وإعادة مؤسسات الدولة المختطفة من مليشيات التمرد والانقلاب وعملية البناء والتنمية.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هادى: إخفاق الحكومة سبب إقالتها.. وبحاح: حاولت رغم الصعوبات خدمة الوطن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99718

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية