الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › روسيا تطلب إرجاء حسم مصير الأسد

صورة الخبر: افراد الجيش السورى يتجولون فى مدينة القريتين بعد السيطرة عليها
افراد الجيش السورى يتجولون فى مدينة القريتين بعد السيطرة عليها

فى تأكيد جديد على مواقفها الثابتة تجاه الأزمة، أعلنت روسيا مجددا أن هدفها فى سوريا كان ولا يزال هو التوصل إلى حل سياسى للصراع الدائر.
وقال سيرجى ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسى إن موسكو تقترح إرجاء مسألة مصير الرئيس السورى بشار الأسد، نافيا فى الوقت نفسه الأحاديث عن وجود اتفاق ما بين روسيا وواشنطن أو أى من أطراف الأزمة حول هذا الأمر.

وأضاف ريابكوف أن المطالبة بتنحى الأسد عن السلطة تقوض آفاق التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، من وجهة نظر موسكو، التى تقترح تأجيل مناقشة الأمر.

وأوضح ريابكوف أن أطراف النزاع السورى هى التى يجب أن تبحث فى هذا الأمر لاحقا، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أنه «لا يوجد أى اتفاق مع الشركاء فى واشنطن، أو غيرها من العواصم، التى تعتبر أن الأمر الرئيسى يعتمد على مطلب رحيل الأسد».

من جهته، أكد فلاديمير تشيجوف مندوب روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبى أن موسكو كسابق عهدها ترى ضرورة الحل السياسى فى سوريا.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن تشيجوف قوله إن»أهداف روسيا شفافة ومعلنة، وهى «رؤية الحل السياسى فى سوريا، وهذا ما أيده الرئيس الأسد علنا».

وأشار المندوب الروسى إلى أن المجموعة الأساسية من القوات الروسية خرجت من سوريا، ومن بقى يساعد الجيش النظامى فى تحرير تدمر، مؤكدا فى الوقت ذاته»أن روسيا وسوريا ليستا حليفين عسكريين».

ومن المقرر أن يزور ميخائيل بوجدانوف مبعوث الرئيس الروسى للشرق الأوسط القاهرة خلال الفترة من ٦ إلى ٨ أبريل الجاري، حيث يلتقى عددا من ممثلى المعارضة السورية، إلى جانب لقائه مع أحمد أبو الغيط الأمين العام الجديد للجامعة العربية وكبار المسئولين فى مصر.

وميدانيا، أكدت مصادر عسكرية سورية مقتل «أبو فراس السوري» المتحدث باسم جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة فى سوريا، إضافة إلى نجله وعشرين مسلحا آخرين فى غارات جوية على محافظة إدلب بشمال شرق البلاد.

وأضاف المصادر أن «أبو فراس»، واسمه الحقيقى رضوان النموس، تم استهدافه بعد معلومات عن عقده اجتماعا مع قادة آخرين فى قرية كفر جالس فى أدلب،

ولم تحدد التقارير الواردة من سوريا ما إذا كانت الجهة المسئولة عن تنفيذ الغارات هى سلاح الجو السورى أو الروسى.

فى الوقت نفسه، أكد مصدر عسكرى أن طائرات حربية بدأت فى شن غارات مكثفة عند أطراف مدينة دير الزور، التى يسيطر عليها تنظيم «داعش» الارهابي.

وأضاف أن اشتباكات دارت منتصف ليل أمس بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم «داعش» من جهة أخرى فى محيط حيى الحويقة والصناعة بالمدينة، لافتا إلى أنباء عن خسائر بشرية فى صفوف الطرفين.

كما تمكنت قوات الجيش السورى من تدمير مصنع ضخم للمتفجرات جهزه إرهابيو «داعش» فى ريف حلب الجنوبي.

وفى طهران، أعلن مسئول عسكرى إيرانى بارز نشر قوات خاصة تابعة للجيش الإيرانى فى سوريا للقيام بدور استشاري.

وفى بيروت، قال رئيس الجمهورية اللبنانى المنتهية ولايته العماد ميشال سليمان إن تقسيم سوريا يعنى انتهاء لبنان، مشيرا إلى أنه أرسل مضمون هذه الرسالة إلى كل من له علاقة بوضع الحل فى سوريا.

وأكد سليمان أن لبنان المتنوع يناسبه ويربحه جيران متنوعون، ولذلك فالتنوع فى سوريا أفضل، ونحن يناسبنا سوريا الموحدة.

على جانب آخر، نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن مركز «إنتربرايز» البحثى الأمريكى تأكيده أنه من المستحيل هزيمة تنظيم «داعش» الإرهابى فى ظل بقاء الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى السلطة.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روسيا تطلب إرجاء حسم مصير الأسد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2533

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية