الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › شريف عقب لقائه عددا من الوزراء أمس :جداول زمنية محددة لتنفيذ مشروعات برنامج الحكومة

صورة الخبر: شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

اكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن برنامج عمل الحكومة المعروض حالياً أمام مجلس النواب، مضغوط ومحدد بمدة زمنية تبلغ نحو 27 شهراً تنتهى بختام العام المالى 2018/2017،
كما أكد أنه نظراً لذلك فإن كل المشروعات التى تضمنها البرنامج مخطط لها الانتهاء خلال تلك الفترة الزمنية المحددة. ففيما يتعلق بالإسكان الإجتماعى والمتوسط على سبيل المثال لا الحصر، حدد البرنامج أنه من المقرر الإنتهاء من تنفيذ 300 ألف وحدة سكنية بنهاية عام 2016، و750 ألف وحدة سكنية بنهاية عام 2018، بالإضافة إلى 135 ألف وحدة سكنية لقاطنى العشوائيات.

وأضاف البرنامج أنه فيما يتعلق بمشروعات الصرف الصحى فمن المستهدف فى 30/6/2018 رفع نسبة التغطية بالصرف الصحى فى المدن إلى 95% مقارنة بـ 60%، وفى القرى إلى 50% مقارنة بـ 15% .

كما أشار البرنامج إلى أنه من المستهدف فى قطاع الصحة الإنتهاء من إحلال وتجديد عدد 110 مستشفيات عام ومركزى ومتخصص حتى نهاية العام المالى 2018/2017، ويتعلق بتطوير شبكة الطرق والكبارى والنقل البرى أشار البرنامج إلى أنه من المقرر بنهاية 30/6/2018 الانتهاء من إنشاء عدد 6 محاور جديدة على النيل ، وكذا إنشاء 16 كوبرى علوى جديد لإلغاء التقاطعات، كما من المقرر الإنتهاء فى 31/12/2016 من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من المشروع القومى للطرق بإجمالى أطوال تصل إلى 5 آلاف كم.

وأكد رئيس مجلس الوزراء عقب لقائه امس عددا من الوزراء بمقر مجلس الوزراء، أن الحكومة بادرت بخطوة غير مسبوقة، حيث قامت بإجراء حصر كامل بالمشروعات الجارى تنفيذها، وكذا المشروعات المتوقفة، وذلك فى كافة القطاعات التنموية مثل الإسكان، والصرف الصحي، والشباب والرياضة، والصحة، والتعليم، وغيرها، مشيراً إلى أنه سيتم إعداد تقرير بذلك الحصر لتوزيعه على أعضاء مجلس النواب كل عن محافظته، حيث يتضمن التقرير بيانات المشروع، والموقف الراهن، والإستثمارات الخاصة به، والأعمال المتبقية، وتاريخ الإنتهاء المقرر للمشروع.

من ناحية أخرى وقبيل مغادرته مقر مجلس الوزراء أمس أكد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة تسعى للسيطرة على اسعار السلع الاساسية وتوفيرها باسعار مناسبة . وشدد على ان الحكومة تتدخل لتوفير السلع واحكام السيطرة على الاسعار .

‎وقال ان برنامج الحكومة ليس له اهداف سوى المواطن المصرى محدود الدخل والفقير وتوفير الخدمات الصحية والتعليمية .

واكد فى تصريحات للصحفيين قبيل مغادرته مجلس الوزراء امس ان برنامح الحكومة طموح، مشيرا الى ان عدد المشروعات الجارى تنفيذها والمتوقفة فى جميع محافظات الجمهورية وصلت الى 3006 مشروع باجمالى تكلفة يصل الى ١٥٨ مليار جنيه .

وكشف ان البرنامح مدته ٢٧ شهرا ثلاثة منها المتبقية من العام الحالى حتى شهر يونيو والعامان القادمان حتى الثلاثين من يونيو ٢٠١٨

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شريف عقب لقائه عددا من الوزراء أمس :جداول زمنية محددة لتنفيذ مشروعات برنامج الحكومة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99250

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية