الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › البيت الأبيض: قمة الأمن النووي ستركز على محاربة الإرهاب النووي

صورة الخبر: البيت الأبيض
البيت الأبيض

قال نائب مستشارة الأمن القومي الامريكي بن رودس إن قمة الامن النووي التي ستنعقد اليوم الخميس وغدا الجمعة تعد فرصة لبحث سبل منع التنظيمات الارهابية بما في ذلك تنظيم "داعش" من امتلاك المواد الخطرة مثل المواد النووية.
وأضاف بن رودس - في تصريحات صحفية - أن القمة ستتطرق أيضا الى تهديدات تنظيم داعش لشن هجمات في المدن والمراكز الحضرية، مشيرا إلى مساعي التنظيم الارهابي إلى كسب موطئ قدم ومحاولة شن هجمات في مختلف المدن في العالم.
وتابع:" إن هناك جلسة ستخصص خلال القمة لبحث سبل دعم التعاون لمكافحة الارهاب من خلال تعزيز تبادل المعلومات واحباط المخططات الارهابية ومنع وقوع هجمات ارهابية مثل التي وقعت مؤخرا في بروكسل.
وقال بن رودس انه ستكون هناك فرصة لكي يلتقي الرئيس الامريكي باراك أوباما مع بعض من نظرائه على هامش اجتماعات القمة بما في ذلك قادة من الدول الاعضاء في التحالف الدولي لمحاربة داعش لبحث هذه القضايا.
وأعلن المسئول الامريكي أن أوباما سيعقد صباح اليوم الخميس اجتماعا ثلاثيا مع رئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون هي ورئيس الوزراء اليابان شينزو آبي حيث سيتركز النقاش حول تهديدات كوريا الشمالية وسبل دعم التعاون الامني بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان. ثم سيجتمع اوباما بعد ذلك مع الرئيس الصيني شي جين بينج لبحث التعاون الثنائي بين الولايات المتحدة والصين في مختلف المجالات.
كما سيعقد اوباما غدا الجمعة جلسة مباحثات مع الدول الاعضاء بمجموعة 1+5 ومسئولين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمناقشة التقدم الذي تم احرازه في تنفيذ اتفاق ايران النووي. كما سيرأس الرئيس الامريكي غدا الجمعة ثلاث جلسات عمل حول تعزيز الامن النووي ودور المؤسسات والمنظمات الدولية في مجال دعم سلامة المنشآت النووية وامن المواد النووية.
وعلى صعيد آخر، شددت قوات الشرطة الامريكية الاجراءات الامنية حول مركز المؤتمرات الذي ستنعقد به القمة في وسط العاصمة الامريكية واشنطن. وقد تم اغلاق جميع الشوارع المؤدية الى مركز المؤتمرات اعتبارا من مساء امس الاربعاء وحتى صباح يوم السبت في الوقت الذي اقيم فيه سياج حول مقر المركز.
كما تم اغلاق محطة مترو الانفاق القريبة من مركز المؤتمرات وتحويل مسار الاتوبيسات العامة التي تمر امام المركز والذي من المقرر ان يستقبل وفود من نحو 52 دولة.

المصدر: صدي البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البيت الأبيض: قمة الأمن النووي ستركز على محاربة الإرهاب النووي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32377

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية