الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى : مصر تعتز بعلاقتها المتميزة مع ألمانيا

صورة الخبر: السيسى
السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التى تربطها بألمانيا وتقديره الكبير للشعب الألمانى، كما ثمن موقف ألمانيا عقب حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء، وحرصها على عدم تعليق الرحلات الجوية إلى المقاصد السياحية المصرية.
وأعرب الرئيس عن التطلع لتعزيز العلاقات الثنائية على جميع المستويات وتوطيد العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين، مؤكداً الحرص على تنظيم إطار عمل المؤسسات الألمانية فى مصر.جاءت تصريحات الرئيس، خلال استقباله أمس ، توماس دى مازيير وزير الداخلية الألماني، بحضور مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، بأن الرئيس أكد عزم مصر على مواصلة مسيرة التنمية الشاملة على كل الأصعدة، مشيرا إلى أهمية إحداث التوازن بين إرساء الأمن والاستقرار وبين الحقوق والحريات التى يتعين تنميتها وازدهارها.

وأكد الرئيس أيضا أهمية تعزيز التعاون الأمنى بين الدولتين بما يسهم فى التصدى للتحديات المشتركة، لاسيما فى ظل التحديات الإقليمية والدولية المحيطة، خاصةً الإرهاب الدولى الذى لا يمكن هزيمته إلا فى إطار مقاربة شاملة تتضمن الأبعاد الثقافية والفكرية والتنموية إلى جانب الأبعاد الأمنية والعسكرية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس استعرض جهود مصر فى مجال مكافحة الفكر المتطرف وتصحيح الخطاب الدينى، مشيراً إلى زيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأخيرة لألمانيا، وحرص مصر على تقديم الصورة الحقيقية للإسلام وتنقيتها مما علق بها من شوائب بسبب ممارسات تجافى صحيح الدين.

وأوضح علاء يوسف أن الوزير الألمانى نقل تحيات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الرئيس، مؤكداً دور مصر المركزى كإحدى أهم دعائم الأمن والاستقرار فى الشرق الأوسط، فضلاً عن حضارتها العريقة وإسهاماتها القيمة فى مسيرة التطور الإنسانى، مشيراً إلى أن أوروبا تعوّل على دور مصر القيادى فى ضوء التحديات التى تواجهها المنطقة.

وأضاف أن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن تقديره لموقف ألمانيا فى التعامل مع تدفقات اللاجئين.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى : مصر تعتز بعلاقتها المتميزة مع ألمانيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7738

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية