الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › حرب إخوانية على أول مؤتمر لدعم مصر فى كندا

صورة الخبر: حرب إخوانية على أول مؤتمر لدعم مصر فى كندا
حرب إخوانية على أول مؤتمر لدعم مصر فى كندا

ينظم اتحاد نشطاء أقباط كندا فى أبريل المقبل المؤتمر المصرى الكندى الأول، حيث تمت دعوة العديد من الشخصيات السياسية والإعلامية المصرية والكندية فى محاولة من المصريين المقيمين فى كندا لدعم الدولة المصرية.
وقال شريف سبعاوى المتحدث الرسمى باسم المؤتمر إنه فى ظل هجمة شرسة تتعرض لها الدولة المصرية تأتى أهمية المؤتمر الذى يسعى لكى يكون حلقة وصل بين المصريين فى الخارج ووطنهم الأم.وتابع أنه إذا كانت دعوة الاستثمارات الأجنبية لمصر هى واحدة من أهم آليات مساعدة مصر فى الفترة الحالية، فإن هناك أيضا سبلا متعددة يمكننا أن نقدم بها مساعدتنا لوطننا الأم فى هذه المرحلة الدقيقة مثل نقل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى مواجهة المشاكل والأزمات الاقتصادية والسياسية.

وأضاف سبعاوى أنه من المقرر أن يعقد المؤتمر بشكل سنوى وهذا ما سيتم الاعلان عنه فى الجلسة الافتتاحية حيث سيتم الاعلان عن أعضاء اللجنة التأسيسية للمؤتمر. وفى سياق متصل، حاول عدد من التحركات التى يقوم بها أفراد وجمعيات فى كندا عرف عنها انتماؤها لجماعة الإخوان الإرهابية، عرقلة إقامة المؤتمر حيث تم إرسال رسائل بالبريد الإليكترونى لجميع مدعوى المؤتمر تطالبهم فيه بعدم حضوره. واطلقت صفحات إليكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى حملات لجمع توقيعات تطالب بإلغاء المؤتمر، كما علمت الأهرام بنية الجمعية المصرية الكندية لدعم الديمقراطية والتى يسيطر عليها منتمون لتنظيم الإخوان الدولى فى تنظيم وقفة احتجاجية صباح الجمعة المقبل فى أول أيام المؤتمر للتنديد به. اللافت للأمر أن كافة الأنشطة الإخوانية التى حاولت عرقلة إقامة المؤتمر المصرى الكندى الأول لم تحظ بقبول على المستوى الرسمى والشعبى بين أبناء الجالية المصرية فى كندا، فحتى اليوم لم يتجاوز عدد الموقعين على وثيقة إلغاء المؤتمر ٦٠ اسما فقط. غير أن ما حدث دفع المنظمين لطلب تعزيز الإجراءات الأمنية على المؤتمر من قبل السلطات الكندية.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حرب إخوانية على أول مؤتمر لدعم مصر فى كندا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14813

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية