الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل عشرات من داعش جنوب الموصل ..وتفجير انتحارى يقتل ويصيب ٢٥ شخصا وسط بغداد

صورة الخبر: مقتل عشرات من داعش جنوب الموصل ..وتفجير انتحارى يقتل ويصيب ٢٥ شخصا وسط بغداد
مقتل عشرات من داعش جنوب الموصل ..وتفجير انتحارى يقتل ويصيب ٢٥ شخصا وسط بغداد

كشف اللواء نجم الجبورى قائد عمليات نينوى العراقى عن أن تنظيم (داعش) الإرهابى دفع «كتيبة الانغماسيين» الخاصة باتجاه المحور الجنوبى للعمليات العسكرية جنوبى الموصل ضد التنظيم،
وقال: إن قوات الفرقة ١٥ بالجيش تمكنت من قتل جميع عناصر داعش.وأكد الجبورى - فى تصريحات له أمس - أن مستشفيات الشرقاط والقيارة والموصل شمال العراق مليئة بجثث مسلحى داعش الذين قتلوا على أيدى القوات العراقية فى إطار المرحلة الأولى من عملية «الفتح» لتحرير نينوى من قبضة التنظيم.

وأضاف: أن داعش دفع بأفضل مقاتليه لمواجهة عمليات المرحلة الأولى من تحرير نينوي، وأن القوات الأمنية تمكنت من قتل العشرات من مسلحى التنظيم ودمرت مواقع إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون فى القرى المحررة.وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت يوم الخميس ٢٤ مارس انطلاق عملية «الفتح» لتحرير نينوى من سيطرة داعش بمشاركة قوات الجيش والعشائر و«البيشمركة» بإسناد من الطيران العراقى والتحالف الدولي، وحررت العديد من القرى بقضاء القيارة جنوبى الموصل، التى اجتاحها التنظيم فى يونيو ٢٠١٤.

ومن ناحية أخرى ،هدد تنظيم (داعش) الإرهابى عبر مكبرات الصوت بإحراق أى مواد غذائية تصل المدينة كمساعدات إنسانية.

يذكر أن القوات المسلحة العراقية مدعومة بالحشد الشعبى تحاصر مدينة الفلوجة التى يسكنها أكثر من مائة ألف نسمة من الخارج منذ أشهر، وتم تأجيل عملية تحريرها الى حين استكمال تحرير هيت والقائم وصولا الى الحدود السورية وقطع خطوط امداد التنظيم.. بينما يمنع تنظيم داعش خروج المدنيين من الفلوجة الذين يعانون نقصا حادا فى الغذاء والدواء مما تسبب فى حدوث وفيات بين الأطفار وكبار السن ولاسيما من يعانون من أمراض مزمنة.

وفى الوقت نفسه أعلن مصدر أمنى عراقى بمحافظة صلاح الدين مقتل ١١ شخصا بينهم نساء وأطفال على أيدى مسلحين فى مدينة سامراء١١٠ كم شمال بغداد.وقال المصدر : «إن مسلحين اقتحموا فجر أمس منزل عائلة فى منطقة القلعة بسامراء وقتلوا ١١ شخصا رميا بالرصاص بينهم نساء وأطفال».

وفى بغداد فجر انتحارى يرتدى حزاما ناسفا نفسه مستهدفا مجموعة من العمال فى ساحة الطيران بمنطقة باب الشرقى وسط العاصمة العراقية(بغداد).وقال مصدر أمنى أن التفجير الانتحارى بحزام ناسف الذى استهدف أسفر عن مصرع ٤ من العمال وأكثر من ٢٠ جريحا.

وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن بأن اعتداء إرهابيا وقع بساحة الطيران نفذه انتحارى يرتدى حزاما ناسفا وسط عدد من العمال .

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل عشرات من داعش جنوب الموصل ..وتفجير انتحارى يقتل ويصيب ٢٥ شخصا وسط بغداد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89126

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية