الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › التحالف العربى يقصف معسكرا لـ «القاعدة» فى أبين

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قصفت طائرة تابعة لدول التحالف العربى معسكرا لعناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابى فى مدينة المحفد بمحافظة أبين جنوبى اليمن.
وقال مصدر قبلى وشهود عيان أمس، إن :»طائرة قصفت معسكرا لجماعات إرهابية تابعة لتنظيم «القاعدة» فى جزيرة العرب الليلة قبل الماضية، مما أدى إلى مقتل ٧ من عناصر التنظيم على الأقل، وسمعت أصوات انفجارات عنيفة عقب الغارات داخل المعسكر الواقع شرق مدينة المحفد».

ومن ناحية أخري، قال سكان إن هجمات نفذتها طائرات بدون طيار قتلت ثمانية رجال يشتبه فى أنهم ينتمون لتنظيم «القاعدة» فى جنوب اليمن الليلة قبل الماضية. وقال سكان من محافظة أبين الساحلية الجنوبية لرويترز عبر الهاتف إن صاروخين أصابا المقاتلين الذين تجمعوا فى ساحات قريتى الحضن ونقيل الحيالة بالمحافظة.

يأتى ذلك فى وقت، قررت إدارة جامعة صنعاء تعليق العملية التعليمية والإدارية فى الجامعة لمدة أسبوع اعتبارا من أمس، احتجاجا على تعيين نائب وزير التعليم العالى المكلف من قبل الحوثيين رئيسا جديدا للجامعة. وأكد بيان صادر عن نقابة أعضاء هيئة التدريس ونقابة الموظفين فى الجامعة أنه فى حالة عدم إلغاء قرارات التكليف التى أصدرها نائب الوزير فسيتم الاستمرار فى تعليق الدراسة بشكل مفتوح.

وطالب البيان الذى وزع على وسائل الإعلام جميع أعضاء النقابتين التقيد والتنفيذ للقرارات الصادرة عنها لما فيه صالحهم واحترام المؤسسة التعليمية. وأوضح البيان أن مجلس الجامعة كان قد عقد اجتماعا مشتركا مع أعضاء النقابتين الثلاثاء الماضى لدراسة ما حدث، وأعلنوا فى بيان لهم أن كل القرارات التى أصدرها نائب الوزير المكلف مرفوضة شكلا ومضمونا وتعتبر كأن لم تكن، وأن أى محاولة لفرضها ستكون لها عواقب وخيمة يتحملها المسئول عنها، وكان البيان قد منح الجهات المعنية فرصة حتى أمس لإلغاء هذه القرارات غير القانونية وإيقاف جميع التدخلات وإلا سيتم تعليق الدراسة ابتداء من اليوم.

وأشار إلى أنه «بدلا من الاستجابة الإيجابية لتصحيح الوضع واحتواء الموقف وفى الوقت الذى كان ينتظر من رئيس اللجنة الثورية العليا توجيها بإلغاء التكليف حسب ما وعدنا به، فوجئت النقابتان بممارسة المكلفين باقتحام المكاتب وسحب ختم الجامعة بالقوة»، كما اتهموا النقابتين وأعضاء مجلس الجامعة بتهم خطيرة وجسيمة تشكك فى ولائهم الوطنى وتتهمهم بالعمالة والخيانة والتدليس، بالإضافة إلى قيام مسئول نافذ فى وزارة التعليم العالى بالاتصال بعمداء بعض الكليات لتهديدهم بفرض قراراته ولو بالقوة. وكانت وزارة التعليم العالى التى تسيطر عليها جماعة الحوثيين قد أصدرت الثلاثاء الماضى قرارا بتعيين قائم بأعمال رئيس الجامعة ونائبين له من الموالين للجماعة.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحالف العربى يقصف معسكرا لـ «القاعدة» فى أبين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80445

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية