الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجيش السورى يستعيد تدمر بالكامل.. ويتعهد بطرد «داعش»

صورة الخبر: الجيش السورى يستعيد تدمر بالكامل
الجيش السورى يستعيد تدمر بالكامل

بعد ساعات من إعلان سيطرته الكاملة على مدينة تدمر التاريخية، تعهد الجيش السورى أمس بطرد داعش من بقية معاقله فى سوريا ومن أبرزها الرقة ودير الزور.
وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية فى بيان نقله التليفزيون السورى إن «السيطرة على مدينة تدمر تشكل قاعدة ارتكاز لتوسيع العمليات العسكرية التى تخوضها قواتنا المسلحة الباسلة ضد التنظيم الإرهابى على محاور واتجاهات عدة أبرزها دير الزور والرقة».

وأضافت أن الهدف هو»تضييق الخناق على إرهابيى التنظيم وقطع خطوط إمدادهم فى المناطق التى يسيطرون عليها وصولا إلى استعادتها بالكامل وإنهاء الوجود الإرهابى فيها».

جاء ذلك قبل ساعات من إعلان الجيش السورى فى بيان له أنه استعاد سيطرته الكاملة على تدمر بدعم من سلاح الجوى الروسى فى نصر وصفته دمشق بأنه يشكل ضربة قاصمة لتنظيم داعش وبداية اندحاره وتقهقره.

وقالت القيادة العامة فى بيان أذاعه التليفزيون السورى إن «إحكام السيطرة على تدمر يؤكد أن جيشنا الباسل بالتعاون مع الأصدقاء هو القوة الوحيدة الفاعلة والقادرة على مكافحة الإرهاب واجتثاثه».

وأضاف البيان أن «جيشنا الباسل بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وسلاحى الجو السورى والروسى سيواصل عملياته ضد تنظيم «داعش» و«جبهة النصرة» وغيرهما من التنظيمات الإرهابية».

وذكرت وسائل إعلام سورية أن الجزء الأكبر من عناصر داعش انسحبوا من تدمر وتراجعوا شرقا تاركين المدينة تحت سيطرة الرئيس السورى بشار الأسد وذلك بعد معارك ضارية طوال ليلة أمس الأول.

وفي السياق نفسه هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس السوري بشار الاسد علي استعادة المدينة ، مشيرا الي استمرار دعم روسيا للجيش السوري.

وفى سياق متصل، اعترف النائب الفرنسى تيرى ماريانى عضو اللجنة البرلمانية للشئون الخارجية فى الجمعية الوطنية بأن الجميع أخطأ فى سياسته تجاه سوريا، وأن الإعلام الغربى كان مغيبا عما يحصل فيها ويكذب أيضا فى نقل الأحداث.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية «سانا» عن النائب الفرنسى قوله عقب مقابلته وفدا طلابيا مع طلبة جامعة دمشق ، إن من كان ضد التنسيق بين سوريا وروسيا فى محاربة الإرهاب أدرك فيما بعد أن هذا التنسيق كان «أمرا صائبا» ولا سيما لجهة دعم الجيش السورى الذى يحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله.

وأضاف النائب الفرنسى «إنه من حق السوريين اختيار المستقبل الذى يريدونه دون تدخلات خارجية». وأعرب عن أمله فى عودة العلاقات بين سوريا وفرنسا لا سيما فى ظل المصلحة المشتركة بينهما فى مكافحة الإرهاب الذى يمثل «عدوا مشتركا» وخطرا على فرنسا وغيرها من البلدان.

وفى سياق متصل، كشف تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا«أوتشا» بالقاهرة أن ١٣٫٥ مليون سورى يحتاجون حاليا إلى مساعدات، من بينهم ٦٫٦ مليون نازح داخلى و٤٫٦ مليون سورى فى مناطق يصعب الوصول إليها.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيش السورى يستعيد تدمر بالكامل.. ويتعهد بطرد «داعش»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26890

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية