الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس يرحب بزيادة أعداد السائحين الصينيين وتوفير سبل الراحة والأمان لهم

صورة الخبر: السيسى
السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى الأهمية التي توليها مصر بالتعاون مع الصين في مجالى التعليم والثقافة والنهوض بجودة التعليم العام والفني، مشددا على أهمية الدور المحوري للتعليم في حماية المجتمعات من الأفكار المتطرفة والهدامة ومكافحة الإرهاب.
ووجه ـ خلال استقباله أمس ليو ياندونج نائبة رئيس وزراء الصين لشئون التعليم العالي والبحث العلمي والثقافة ـ الشكر للجانب الصيني على المنح الدراسية التي يقدمها لمصر، منوهاً بضرورة امتداد التعاون بين البلدين في هذا المجال إلى التعليم ما قبل الجامعي.

وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره للرئيس الصيني ورئيس الوزراء وأعضاء الحكومة الصينية، منوهاً بأن زيارة الرئيس الصيني إلى مصر أكدت أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وأعطتها دفعة كبيرة، كما أشاد بالقدرات التنظيمية للجانب الصيني لإقامة الفعاليات الثقافية، مشيراً إلى اهتمام مصر بالتعرف على الخبرة الصينية في هذا المجال، فضلاً عن حرص مصر على إنجاح الفعاليات الثقافية التي يتم تنظيمها خلال العام الجاري بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم الرئاسة بأن نائبة رئيس وزراء الصين أوضحت أن زيارتها إلى مصر تأتي في إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس الصيني إلى مصر، والبناء عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين،وأعربت عن رغبة بلادها في تعزيز آفاق التعاون العلمي والثقافي بين البلدين، واقترحت عقد اللجنة المشتركة للعلوم والتكنولوجيا في الصين خلال العام الجاري، كما أشارت إلى أن الصين تعتزم زيادة عدد المنح الدراسية المقدمة لمصر لتبلغ 1500 منحة دراسية على مدار خمس سنوات.

وأشارت يانودونج إلى أن أعداد السائحين الصينيين تبلغ 120 مليون سائح سنوياً ومن المتوقع أن تتزايد خلال الأعوام القليلة المقبلة لتصل إلى 600 مليون سائح سنوياً، مشيرة إلى أن مصر تُعد مقصداً متميزاً وجاذباً للسائحين الصينيين. وفي هذ الصدد، أعرب الرئيس عن ترحيب مصر بالسائحين الصينيين على المستويين الرسمي والشعبي، والعمل على توفير جميع سبل الراحة والأمان لهم، منوها بأن زيارة الرئيس الصيني إلى الأقصر حملت رسالة صادقة عكست أهمية زيادة أعداد السائحين الصينيين إلى مصر، أخذاً في الاعتبار ما يكنه الشعب المصري لهم من تقدير وإعجاب.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس يرحب بزيادة أعداد السائحين الصينيين وتوفير سبل الراحة والأمان لهم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56643

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية