الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس يطالب بالتغلب على معوقات تحسين الخدمات للمواطنين

صورة الخبر: الرئيس
الرئيس

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بمعدلات تنفيذ الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء، ووجَّه بمواصلة العمل بذات الوتيرة لضمان جودة معدلات الأداء والتنفيذ خلال الصيف المقبل.
جاءت تصريحات الرئيس خلال اجتماعه أمس بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم الرئاسة بأن الوزير استعرض خلال الاجتماع الجهود الجارية التى تستهدف توفير الكهرباء للمواطنين وضمان انتظام التغذية الكهربائية خلال فصل الصيف القادم، مشيرا إلى قُرب الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بجميع محطات توليد الكهرباء خلال شهر أبريل المقبل، بما يضمن استمرارها فى إنتاج الكهرباء بكفاءة عالية. كما استعرض الوزير جهود تعزيز شبكة نقل الكهرباء، ولاسيما شبكات النقل بالجهود الفائقة والعالية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الوزير استعرض أيضا الخطوات التنفيذية الجارية لجميع العقود التى التزمت بها الوزارة مع كبريات الشركات العالمية لإنشاء محطات لإنتاج الكهرباء باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وبمساهمة فاعلة من قِبل الشركات المصرية المشاركة فى تنفيذ هذه المشروعات، والتى تهدف إلى تحقيق زيادة فى إنتاج الكهرباء لتوفير اِحتياجات المشروعات المختلفة التى تدشنها وتنفذها مصر. واستعرض الوزير فى هذا الإطار معدلات تنفيذ مشروعات إنشاء المحطات الكهربائية بالتعاون مع شركة "سيمنز" الألمانية، مشيراً إلى أنها تسير وفقاً للجداول الزمنية المقررة لذلك.

كما تطرق إلى جهود الوزارة المبذولة بالتعاون مع وزارة الاستثمار لبحث فرص تحسين ترتيب مصر عالمياً بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء.

وأكد الدكتور محمد شاكر أن الوزارة تعمل على تبسيط إجراءات التعاقد الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية للمستثمرين والمواطنين.

وأضاف علاء يوسف أن الرئيس أكد أهمية التغلب على التحديات والمعوقات التى تواجه تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين، والعمل على تقليل الفترة الزمنية لدورة الإجراءات. وقال السفير علاء يوسف إن وزير الكهرباء أشار خلال الاجتماع، إلى عدد من المشروعات التى سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجانب الصيني، ومن بينها مشروع الضخ والتخزين بجبل عتاقة لإنشاء محطة مائية لتوليد الكهرباء، ومشروعا محطتى إنتاج الكهرباء باستخدام الفحم بموقع الحمراوين.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس يطالب بالتغلب على معوقات تحسين الخدمات للمواطنين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63031

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية