الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › اشتباكات قرب السجن المركزى بتعز ومقتل ٢٩ من المليشيات

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اكد مسئول سياسى يمنى أن خطوات بدأت لإنشاء لجان مشتركة لتثبيت وقف إطلاق النار فى كافة المناطق اليمنية التى تشهد معارك منذ أشهر. وقال المصدر نفسه - فى تصريحات له أمس -إن الإعلان الصادر عن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن بوقف الأعمال القتالية بداية من ١٠ الشهر المقبل جاء بعد تأكيدات على البدء بتشكيل لجان تثبيت ومراقبة وقف إطلاق النار فى كافة المناطق اليمنية التى تشهد مواجهات وفى مقدمتها تعز ومأرب والجوف وشبوة.
وأضاف المصدر، أن اللجان ستبدأ عملها وتنتشر فى المناطق المشتعلة قبل حلول هذا الموعد . وفى صنعاء،أكد المجلس العسكرى بتعز أن قوات الجيش والمقاومة ألحقت خسائر كبيرة بعناصر مليشيات الحوثيين وصالح فى الاشتباكات التى وقعت فى محيط السجن المركزى وحدائق الصالح بمنطقة الضباب غرب مدينة تعز . وأوضح المركز الإعلامى للمجلس أن المليشيات حاولت التقدم فى اتجاه السجن المركزى وشارع الثلاثين، غير أن القوات صدت الهجوم وقتلت الكثير منهم وأجبرتهم على التراجع .

وذكر أن قوات الجيش والمقاومة صدت هجوما للمليشيات فى حى منطقة الضباب ومعسكر اللواء ٣٥ بالمطار القديم غرب المدينة فى محاولة لاستعادة ما خسروه من مواقع، وأضاف أن اشتباكات عنيفة وقعت بين قوات اللواء ٢٢ الموالى للشرعية والمدعوم من المقاومة وبين المليشيات فى حى الزنوج شمال المدينة وتكبدت المليشيات خسائر فادحة بالعتاد والأرواح،كما تمكنت القوات من صد هجوم للمليشيات فى حى الدعوة وحى الكمب شرق المدينة. وأشار إلى أن طائرات التحالف قصفت بصورة مكثفة مواقع تمركز المليشيات فى أماكن متفرقة من المدينة، وقد أدت الاشتباكات والقصف إلى مقتل ٢٩ وإصابة العشرات من عناصر المليشيات، فى حين أصيب ٥ من قوات الجيش والمقاومة وقتل مدنى وأصيب ٤ فى القصف العشوائى على الأحياء السكنية .

البرلمان العربى يشيد باستضافة الكويت للحوار اليمنى
رحب أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى بالحوار اليمنى - اليمنى المزمع عقده فى ١٨ أبريل المقبل بدولة الكويت الشقيقة. وقال رئيس البرلمان العربى فى بيان له أمس إن استضافة الكويت للحوار اليمنى تضفى مزيدا من الإيجابية والتفاؤل بشأن الوصول إلى حل وإنهاء الأزمة فى اليمن، مشيدا بالدبلوماسية الكويتية ودورها الفاعل والمشهود به عربيا ودوليا تحت القيادة الرشيدة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اشتباكات قرب السجن المركزى بتعز ومقتل ٢٩ من المليشيات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22008

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية