الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الشقيقان «البكراوى» مدرجان على قوائم الإرهاب الأمريكية.. والاعتقالات تتواصل

صورة الخبر: مئات الأشخاص عند النصب التذكارى لضحايا هجمات بروكسل أمام مبنى البورصة
مئات الأشخاص عند النصب التذكارى لضحايا هجمات بروكسل أمام مبنى البورصة

دخلت أجهزة الأمن فى بلجيكا وأوروبا فى سباق مع الزمن للكشف عن تفاصيل هجمات بروكسل التى أسفرت عن مقتل ٣٥ شخصاً وإصابة أكثر من ٢٧٠ آخرين، حيث ظهرت مفاجأة جديدة بالتحقيقات كشفت أن اسمى الشقيقين خالد وابراهيم البكراوى اللذين فجرا نفسيهما فى بروكسل كانا مدرجين على القوائم الأمريكية لمكافحة الإرهاب.

ونقلت قناة «إن بى سي» الإخبارية الأمريكية عن مسئولين أمريكيين قولهما إن أسمى الشقيقين كانا مدرجين على إحدى قوائم الأشخاص المشتبه بارتباطهم بالإرهاب. وكان ابراهيم البكراوى فجر نفسه فى مطار بروكسل مع انتحارى ثان، فى حين فجر شقيقه خالد نفسه فى محطة مترو فى العاصمة البلجيكية. فيما ذكرت وزارة العدل الهولندية أن تركيا رحلت ابراهيم البكراوى إلى هولندا خلال يوليو الماضي.

فى الوقت نفسه، اعتقلت الشرطة البلجيكية سبعة أشخاص فى مداهمات أمس الأول ضمن تحقيقها فى تفجيرات بروكسل. وقال مكتب الادعاء الاتحادى البلجيكى إن ستة أشخاص اعتقلوا خلال عمليات تفتيش للشرطة فى حى «سكاربيك» فى الشمال وحى «جيتى» فى الغرب بالإضافة إلى وسط بروكسل. وقالت هيئة الإذاعة والتليفزيون البلجيكية إن شخصا سابعاً اعتقل فى حى فورست فى بروكسل صباح أمس. ومن جانبها، قالت صحيفة «دى ستاندرد» إن الشرطة ألقت القبض على رجل رصدته كاميرات المراقبة فى صالة المطار إلى جوار خالد البكراوي. وذكرت الصحيفة أن الرجل اعتقل بعد أن تعرفت عليه الشرطة من خلال لقطات كاميرات المراقبة. فيما ذكرت صحيفة «دى مورجن» البلجيكية أن المحققين تعرفوا على مشتبه به جديد وهو سورى عمره ٢٨ عاماً ويدعى نعيم الحامد.

وفى برلين، ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية أن الشرطة الألمانية اعتقلت شخصين يشتبه فى صلتهما بمنفذى هجمات بروكسل. وأوضحت المجلة أن أحد الرجلين اللذين اعتقلا يوم الأربعاء الماضى على مقربة من فرانكفورت تلقى رسالتين قصيرتين على هاتفه المحمول قبل قليل من التفجيرات تضمنت اسم خالد البكراوي. وفى شهادة مثلت مفاجأة أخرى، قالت مديرة مدرسة ثانوية كاثوليكية ببروكسل درس بها نجم العشراوى المفجر الانتحارى فى هجوم بروكسل "إنه كان تلميذاً نموذجياً". وقالت فيرونيكا بليجرينى مديرة "سانت فامى ديلميه" المدرسة الكاثوليكية المشتركة فى حى سكاربيك بشرق بروكسل إن نجم العشرواي"لم يتغيب قط عن فصل دراسي".

وفى زيارة تضامنية، وصل جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، إلى بروكسل عارضاً مساعدة الولايات المتحدة لبلجيكا. وقال كيرى عقب لقائه رئيس الوزراء البلجيكى شارل ميشيل إن"الولايات المتحدة تصلى لأجلكم وتشعر بالأسى معكم من أجل الأحباء الذى انتزعوا منا بقسوة -وبينهم أمريكيان- ومن أجل الكثير ممن أصيبوا فى هذه الهجمات الدنيئة"، مضيفاً أن "الولايات المتحدة تقف بقوة إلى جانب بلجيكا ودول أوروبا فى مواجهة هذه المأساة".

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشقيقان «البكراوى» مدرجان على قوائم الإرهاب الأمريكية.. والاعتقالات تتواصل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77718

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
.
.
.