الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى يطمئن المواطنين: السياحة ستعود إلى سابق عهدها

صورة الخبر: السيسى
السيسى

بعث الرئيس عبدالفتاح السيسي، برسالة طمأنة من مدينة شرم الشيخ، بأن السياحة ستعود إلى سابق عهدها بعد استقرار الأوضاع والتفاهم مع الدول الصديقة حول الإجراءات الأمنية، مؤكدا أن شرم الشيخ وغيرها من المدن المصرية تنعم بالأمن والاستقرار، كما حث المواطنين على العمل من أجل عودة السياحة من جديد.
جاء ذلك خلال لقائه عددا من المواطنين، الذين التفوا حوله عقب أدائه صلاة الجمعة أمس بمسجد السلام فى مدينة شرم الشيخ، بعد ختام مؤتمر وزراء الدفاع الأفارقة لتجمع دول الساحل والصحراء.
وأعرب المواطنون عن دهشتهم من ازدواجية المعايير لعدم قيام الدول الأوروبية والغربية بوقف رحلاتها إلى بروكسل وتركيا، والبلدان التى تشهد حاليا موجة من الإرهاب، بينما كان الأمر مختلفا فى مصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية، حيث أوقفت بعض الدول رحلاتها إلى شرم الشيخ. كان الشيخ الدكتور أسامة الأزهري، ألقى خطبة الجمعة، بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
وتناولت الخطبة علاقات الأخوة والترابط والمودة بين مصر ودول إفريقيا على مر التاريخ، وعبر أكثر من ثمانية قرون، وشرح كيف وفرت مصر للأشقاء الأفارقة عبر الأزهر الشريف المنح الدراسية وحلقات العلم، التى أسهمت فى إعداد العلماء المسلمين فى أغلب دول القارة ومنها دول المغرب العربى والسودان وإريتريا وتشاد وتنزانيا.
يذكر أن الرئيس السيسى التقى مساء أمس الأول، رؤساء وفود الدول المشاركة بمؤتمر دول الساحل والصحراء، وأكد أن مصر ستواصل العمل مع دول التجمع وبقية الدول الإفريقية فى إطار السياسة المصرية الرامية إلى الانفتاح على القارة الإفريقية، معلنا قيام وزارة الدفاع المصرية بتقديم «1000» منحة دراسية للدول الإفريقية فى الكليات والمعاهد العسكرية المصرية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى يطمئن المواطنين: السياحة ستعود إلى سابق عهدها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4805

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية