الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

صبحى: التعاون خيارنا الأمثل لمواجهة الإرهاب بالساحل والصحراء

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى: ألف منحة دراسية للدول الإفريقية فى الكليات العسكرية المصرية

صورة الخبر: الفريق أول صدقى صبحى يلقى كلمة مصر أمام المؤتمر
الفريق أول صدقى صبحى يلقى كلمة مصر أمام المؤتمر

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى قيام وزارة الدفاع بتقديم ألف منحة دراسية للدول الإفريقية الشقيقة فى الكليات والمعاهد العسكرية المصرية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده مساء أمس مع رؤساء وفود الدول المشاركة بمؤتمر وزراء الدفاع لتجمع دول الساحل والصحراء المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، فضلا عن عدد من وزراء دفاع الدول الصديقة الذين يشاركون بالمؤتمر بصفة مراقب.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس السيسى أكد أن مصر ستواصل العمل مع دول التجمع، وكذلك بقية الدول الإفريقية وذلك فى إطار السياسة المصرية الرامية إلى الانفتاح على القارة الإفريقية والعمل على تطوير التعاون مع الدول الإفريقية الشقيقة فى جميع المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس رحب فى بداية اللقاء بوزراء الدفاع ورؤساء الوفود المشاركة فى المؤتمر، مؤكدا الأهمية الخاصة التى يكتسبها المؤتمر على ضوء التطورات التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، لاسيما فى أعقاب العمليات الإرهابية التى شهدتها العديد من الدول، والتى باتت تهدد أمن واستقرار دول العالم كافة.

وأعرب الرئيس عن خالص تعازيه مجددا فى ضحايا التفجيرات الأخيرة ببروكسل، ودعا الحضور إلى الوقوف دقيقة حداداً على أرواح الضحايا. وشدد على أن هذه الحوادث تؤكد أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى واتحاده فى مواجهة الإرهاب والتصدى له من خلال تبنى مقاربة شاملة ورؤية مشتركة للقضاء على جميع التنظيمات الإرهابية للحيلولة دون منحها الفرصة للتمدد ونشر أفكارها المتطرفة.

ومن جانبه أكد الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة، أن مصر على استعداد تام لتقديم كل ما لديها من إمكانات وخبرات لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الساحل والصحراء، وفى القارة الإفريقية كلها، وذلك استنادا إلى الدعم القوى من القيادة السياسية المصرية لإستراتيجية التواصل مع الأشقاء فى القارة. وقال فى كلمته، خلال الجلسة الافتتاحية، إن المؤتمر يأتى فى لحظة فارقة فى المنطقة، مما يجعل التعاون والشراكة هما الخيار الأمثل لدول تجمع الساحل والصحراء.

المصدر: بوابة الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى: ألف منحة دراسية للدول الإفريقية فى الكليات العسكرية المصرية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17776

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية