الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › رئيس وزراء فرنسا: هناك حاجة طارئة لتشديد المراقبة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي

صورة الخبر: رئيس وزراء فرنسا
رئيس وزراء فرنسا

أكد رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس على الحاجة الطارئة لتعزيز المراقبة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي وذلك غداة تفجيرات بروكسل الإرهابية التي خلفت أكثر من 30 قتيلا و 200 جريح.

وشدد فالس – في مقابلة أجراها اليوم الأربعاء مع إذاعة (أوروبا 1) – على ضرورة انشاء قاعدة بيانات مشتركة للمسافرين جوا داخل الاتحاد الأوروبي ورصد مستندات السفر المزورة خاصة بعد أن سرق تنظيم داعش أعدادا كبيرة من جوازات السفر السورية.

كما ندد فالس بالخلط بين الإسلاميين المتطرفين والمسلمين الذين يمارسون شعائرهم في سلام مذكرا بأن المسلمين هم أول ضحايا “الإسلام الراديكالي” منددا أيضا بانتشار أيديولوجيا الإسلام الراديكالي في السجون وفي بعض دور العبادة.

وحول خطر شن هجمات خلال الأحداث الجماهيرية الكبرى أكد فالس رغبته على إبقاء الفعاليات الشعبية مؤكدا أن ذلك سيمثل قوة للديموقراطية وسيكون ردا على أيديولوجيا الموت.

وحول استضافة فرنسا لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016” في ظل التهديدات الحالية قال فالس “بطولة اليورو والأحداث الرياضية الهامة الأخرى ستجرى في موعدها”.

وشدد على أن الدولة تحشد كافة الإمكانات لحماية الفرنسيين ولم يستبعد فالس احتمال وقوع هجوم “بكتريولوجي” على التراب الفرنسي موضحا أنه أمام هذا الارهاب الذي يتعامل بوحشية مطلقة لا يمكن استبعاد شىء.

وحول تشديد أحكام السجن بحق الإرهابيين قال فالس إنه مستعد لبحث أي مقترحات في هذا الشأن وإنه يتوجب بلا شك أن تكون العقوبات أكثر شدة.

وأضاف: “أغلقنا أعيننا في كل مكان في أوروبا وكذلك في فرنسا على تنامي الفكر المتطرف” مؤكدا على ضرورة الرد بفاعلية على هذه التهديدات غير المسبوقة.

وتابع: “نعلم أن داعش يحشد قواته ويشكل مجموعات قتالية لضرب أوروبا” مشيرا الى رصد أكثر من 30 شخصا حتى اليوم ضالعين في هجمات باريس من بينهم 11 لقوا حتفهم و 12 تم حبسهم و جاري البحث عن آخرين.

المصدر: اخبار مصر

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس وزراء فرنسا: هناك حاجة طارئة لتشديد المراقبة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93163

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية