الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير التربية والتعليم:إنشاء 6 آلاف فصلا دراسيا .. ونعكف على الانتهاء من 18 مدرسة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الوزارة قد انتهت من إنشاء 419 مشروعا تشمل مدارس جديدة، وتوسعات بمدارس قائمة بإجمالى 5815 فصلًا، و يجرى العمل حاليًا فى (683) مشروعًا بإجمالى (10788) فصلًا،
ومن المتوقع الانتهاء منها مع بدء العام الدراسى المقبل، بالإضافة إلى الانتهاء من ترسية (214) مشروعًا آخر بإجمالى (3145) فصلًا، وتجهيز مستندات طرح (355) مشروعًا بإجمالى (5521) فصلًا، ِومن المتوقع طرحها قبل نهاية العام المالى الحالي.

شهد الوزير توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين الوزارة ومؤسسة «التعليم أولًا» لتدريب عشرة آلاف معلم فى تخصص اللغة الإنجليزية و الرياضيات و العلوم من المدارس الرسمية للغات.

أكد الوزير أن الاهتمامً بتدريب المعلم من خلال تقديم فرص تدريبية له تمكنه من تنمية مهاراته فى طرق التدريس، مؤكدا أنه أهم عنصر فى العملية التعليمية، و نسعى إلى أن يحدث هذا البرنامج تأثيرًا سريعًا، وأن يشمل قاعدة كبيرة من معلمى اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم فى المدارس الرسمية للغات، وهذا البرنامج سوف يبدأ اعتباراً من يونيو 2016 و يستمر لمدة عام ، على أن يتم التدريب فى المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

ووجه بمتابعة وتقييم برنامج التدريب أولًا بأول؛ وأن يوضع فى الاعتبار قياس الأثر الناتج عنه لمعرفة مدى الاستفادة منه، مشدداً على الالتزام بقواعد التدريب ، وأوصى بعمل حلقات نقاشية أثناء اللقاءات؛ لتبادل الخبرات بين المعلمين والمدربين.

تضمنت مذكرة التفاهم التزام الوزارة بتوفير جميع البيانات الخاصة بالمتدربين، والتزام مؤسسة «التعليم أولاً» بتقديم المادة التدريبية، ومدتها (16) ساعة تدريبية فى طرق تدريس اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، ومنح المتدرب شهادة معتمدة بالدورات التدريبية التى اجتازها.



التعليم : حذف اسم »البرادعي« من المناهج لا يزال قيد الدراسة



اكدت وزارة التربية و التعليم أن ما تم تداوله حول قيام الوزارة بإصدار تعليمات بحذف اسم الدكتور محمد البرادعي من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائى ،وهو واحد من الحاصلين على جائزة نوبل واقعة غير صحيحة ولا تزال قيد الدراسة. وأكدت الوزارة أن جميع المناهج التى تدرس فى العام الحالى قد تمت مراجعتها و طباعتها من خلال لجان تم تشكيلها بموافقة الوزير السابق الدكتور محب الرافعى ، وأن الوزير الحالى الدكتور الهلالى الشربينى لم يعط أى تعليمات أو توجيهات بحذف أو اضافة أى معلومات لهذه المناهج بعد أن تم تكليفه، كما أنه فور علمه أحال الموضوع للدراسة وتحديد الأسباب والمسئولية.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التربية والتعليم:إنشاء 6 آلاف فصلا دراسيا .. ونعكف على الانتهاء من 18 مدرسة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66250

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية