الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › وزير الصحة :الانتهاء من أنشاء وتطوير ٣٠ مستشفى يوليو القادم

صورة الخبر: وزير الصحة
وزير الصحة

أعلن الدكتور أحمد عماد بوزير الصحة والسكان الإنتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى على مستوى الجمهورية بحلول شهر يوليو القادم، وضم 24 مستشفى تكامليا إلى هيئة التأمين الصحى لإعادة تشغيلها واستغلالها ،
مشيرا إلى تشكيل لجنة من قبل رئاسة الوزراء تضم فى عضويتها وزراء الصحة والرى والاستثمار والتخطيط والتعليم العالى لدراسة ملف مستشفيات التكامل التى تبلغ 467 مستشفى على مستوى الجمهورية معظمها مغلق أو غير مستغل.

مشيرا إلى أن اللجنة بعد الانتهاء من دراسة هذا الملف ستقوم بعرضه على رئيس الوزراء ثم مجلس النواب للموافقة على الحلول المقترحة بشأن هذه المستشفيات.

وأشار خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ أمس، الى وجود تكامل فى الخدمات الصحية بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية، لافتا الى أن الوزارة ستدعم المحافظة بجهاز قسطرة للقلب وجهاز أشعة أورام الثدى وجهاز رنين فى غضون 3 أشهر نظرا لما تعانيه المحافظة من عدم توافر هذه الأجهزة، بالاضافة الى دعم المحافظة بالكوادر الطبية والتجهيزات لتوفير بعض التخصصات التى تعانى المحافظة من نقصها مثل الأوعية الدموية والصدر والقلب والمخ والأعصاب ، وذلك خلال شهرين من الآن.

واشاد الوزير بالتعاون بين المحافظين وأعضاء مجلس النواب فى التعرف على مشكلات كل محافظة والتنسيق معهم لحل مشكلاتها. من جانبها استعرضت الدكتورة لميس المعداوى وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ خلال مؤتمر صحفى الخريطة الصحية بالمحافظة والخطة الاستثمارية 2016 / 2020. واشارت الى انه جارى انشاء وتطوير مستشفيات بلطيم المركزى وقلين المركزى وبيلا المركزى وبرج البرلس وسيدى غازى المركزى وتم الانتهاء من مشروع رفع كفاءة مستشفى كفر الشيخ العام حيث يضم ٤٠٣ أسرة ونسبة الاشغال بها ٨٥٪ ويخدم حوالى ١٦ الف مواطن، ومستشفى دسوق العام وتضم ١٤٦ سريرا وتبلغ نسبة الاشغال به ٨٥٪ .

و من ناحية اخرى اشار وزير الصحة أن الأزمة القائمة بينه وبين نقابة الأطباء وإحالته للتحقيق من قبلها مفتعلة, وبأعتباره وزيرا فلا يحاسبه سوى مجلس النواب ,

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الصحة :الانتهاء من أنشاء وتطوير ٣٠ مستشفى يوليو القادم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34224

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية