الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › مقتل وإصابة ٢٥ شخصا فى تفجيرات ببغداد

صورة الخبر: مقتل وإصابة ٢٥ شخصا فى تفجيرات ببغداد
مقتل وإصابة ٢٥ شخصا فى تفجيرات ببغداد

أعلنت الشرطة العراقية مقتل أربعة مدنيين وإصابة ٢١ اخرين في انفجار ٣ عبوات ناسفة في مناطق متفرقة غربي بغداد. وأوضحت المصادر إن ثلاث عبوات ناسفة انفجرت في مناطق الشعلة وسوق التاجي وسوق الرشيد لبيع الفواكه والخضر غربي بغداد، مما أدى إلى مقتل أربعة وإصابة ٢١ تم نقلهم الى المستشفيات ".
وفي الوقت نفسه أعلن مسئول في قوات البيشمركة مقتل اثنين من قواتها جنوب مدينة سنجار الواقعة علي بعد ٥٢٠كيلومترا شمال غرب بغداد.

وفى تطور آحر، تمكنت القوات العراقية أمس، من تفجير ثلاث سيارات مفخخة حاول تنظيم "داعش" الهجوم بها على مواقع للقوات في ناحية "كبيسة" جنوب غربي قضاء "هيت" بمحافظة الأنبار.

ومن ناحية أخرى، أعاد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني طرح موقفه لحل أزمة رئاسة الإقليم، داعيا الأطراف السياسية الكردية للاتفاق على انتخاب رئيس أو تعيين شخص لتسلم المنصب أو بقاء الوضع على ما هو عليه حتى إجراء الانتخابات المقبلة.

يذكر أن مدة ولاية رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني انتهت في ١٩ أغسطس٢٠١٥، ولا تسمح القوانين الراهنة بإعادة انتخاب البارزاني لولاية جديدة، واقترحت أربعة أحزاب كردية على الحزب الديمقراطي اختيار رئيس الإقليم من قبل الشعب مباشرة على أن تكون سلطاته قليلة وشرفية، أو أن يتم اختياره من قبل البرلمان وتكون سلطاته أكبر. وقال مصدر بالحزب الديمقراطي إن الحزب سيوافق على مقترح انتخاب الرئيس من قبل الشعب، لكنه سيتفاوض حول سلطاته.

وطالب البارزاني - في رسالة تهنئة بمناسبة عيد (نوروز) وبداية السنة الكردية أمس بضرورة تفعيل البرلمان وتشكيل حكومة جديدة في كردستان، محذرا من يقفون ضد عملية الإصلاح بالقول "الذين يحاولون جعل المواطنين يفقدون الأمل سيلقون في النهاية نتيجة ذلك".

وفى تطور آخر، من جانبه، ألمح رسول صباح الطائى النائب عن كتلة "الأحرار" النيابية التابعة للتيار الصدري، إلى أن المعتصمين قد يقتحمون المنطقة الخضراء بعد انتهاء المهلة المحددة لرئيس الوزراء حيدر العبادي وقادة الكتل السياسية لتشكيل حكومة تكنوقراط.

وأشار إلى أن المهلة التى حددها زعيم التيار الصدرى، مقتدى الصدر، لحكومة حيدر العبادى ستنتهي في ٢٩ الشهر الحالى، وأن "المعتصمين قد يقتحمون المنطقة الخضراء بعد انتهائها إذا لم يكن هناك تغيير جذري من العبادي وقادة الكتل السياسية بتشكيل حكومة تكنوقراط.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مقتل وإصابة ٢٥ شخصا فى تفجيرات ببغداد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82653

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية