الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › رئيس أكبر هيئة للتخطيط في الصين يتعهد بوصول الشركات الأجنبية للأسواق

صورة الخبر: رئيس أكبر هيئة للتخطيط في الصين يتعهد بوصول الشركات الأجنبية للأسواق
رئيس أكبر هيئة للتخطيط في الصين يتعهد بوصول الشركات الأجنبية للأسواق

حاول رئيس لجنة الدولة للتنمية والإصلاح شيوي شاو شي، طمأنة الشركات الأجنبية بأنها موضع ترحيب في اقتصادها، الذي يعمد حاليا إلى إبطاء وتيرة نموه.

وتحدث شيوي، مدير أكبر هيئة للتخطيط في الصين، في خطاب أمام جمهور ضم العديد من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية، في مؤتمر نظمته الحكومة بغرض تهدئة القلق المتزايد من أن بيجين تضغط على تلك الشركات كي تبعدها عن الصناعات الواعدة.

كما تعهد شيوي اليوم الأحد، بالترويج لمسارين، هما الانفتاح والتحديث، ووعد الشركات الأجنبية بنفس المعاملة التي تلقاها الشركات المحلية، في ظل الإصلاحات الشاملة التي تستهدف دعم النمو المستدام القائم على الاستهلاك المحلي، وجعل الشركات الحكومية التي تهيمن على عدد من الصناعات أكثر تنافسية وكفاءة، مؤكدا: "نحن على استعداد لمشاركة فرص التنمية هذه معكم".

ويحظى منتدى التنمية الصيني 2016 بمتابعة عن كثب، من جانب الشركات العالمية، لأنه يأتي في بداية أحدث خطط التنمية الخمسية للحزب الشيوعي الحاكم التي تستمر حتى 2020، فيما يحرص المدراء التنفيذيون للشركات على معرفة تفاصيل كيفية تنفيذ الحزب لتعهداته لجعل الاقتصاد أكثر تنافسية، وفتح مزيد من الصناعات أمام القطاع الخاص وربما منافسين أجانب، وتقليص الصناعات المترهلة التي تسجل خسائر، ومنها الفحم والصلب والإسمنت.

وضمت قائمة ضيوف المؤتمر، الذي عقد مطلع الأسبوع في دار ضيافة حكومي في العاصمة الصينية، رؤساء تنفيذيين أمريكيين وأوروبيين وبنوكا أسيوية وشركات في مجالي الصناعة والإنترنت ومجالات أخرى.

وتعد خطة الحزب الحاكم بإعطاء القطاع الخاص دورا اقتصاديا أكبر، لكن مجموعات الأعمال تقول إن الهيئات التنظيمية تحاول حماية نظيراتها الصينية من المنافسة، أو إجبار الشركات الأجنبية على تسليم التكنولوجيا مقابل الوصول إلى السوق.

وتضيف مجموعات الأعمال، أن بيجين لم تنفذ بعد معظم الإصلاحات التي تعهدت بها في خطة منفصلة في العام 2013، ودعت إلى إعطاء قوى السوق "دورا حاسما" في الاقتصاد، بينما تشير إلى القيود المفروضة على الملكية الأجنبية في مجموعة واسعة من الصناعات، وتقول إن الهيئات التنظيمية تعمد في بعض المجالات مثل تكنولوجيا أمن المعلومات الخاصة بالبنوك إلى الحد من الوصول إلى السوق أو منعه تماما.

المصدر: الوطن

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس أكبر هيئة للتخطيط في الصين يتعهد بوصول الشركات الأجنبية للأسواق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52169

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية