الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › شبح الإرهاب يخيم على تونس فى الذكرى الأولى لهجوم باردو

صورة الخبر: اثار رصاص الاشتباكات مع داعش على مبانى "بن قردان"
اثار رصاص الاشتباكات مع داعش على مبانى "بن قردان"

خيم شبح عودة الإرهاب والاغتيالات السياسية على احياء تونس أمس فى الذكرى السنوية الأولى للهجوم الإرهابى على متحف باردو بالعاصمة، والذى خلف نحو ٢٢ شهيدا العديد من بينهم سياح أوربيون ويابانيون . وتلقى حسين العباسى الأمين العام لاتحاد الشغل كبرى منظمات المجتمع المدنى فى تونس والحاصلة على جائزة نوبل للسلام لهذا العام تهديدا باغتياله، تناقلته وسائل الإعلام المحلية النبأ صباح أمس.

وقالت إن العباسى تلقى رسالة من مدينة “المكنين” التونسية مجهولة المصدر تتوعده بالاغتيال . وأشارت صحيفة تونسية كبرى إلى أن هذا ليس هو التهديد الأول من نوعه للأمين العام لاتحاد الشغل، وربطت التهديد هذه المرة بهزيمة الدواعش فى بن قردان وبمبادرة الاتحاد التى دعت للتعبئة العامة ضد الإرهاب .

وقال "سامى الطاهرى " الأمين المساعد المسئول عن الإعلام بالاتحاد العام للشغل "للأهرام " إن المكتب التنفيذى للاتحاد أطلق مبادرة لاستحداث صندوق لجمع الأموال بهدف الدعم العاجل والاستثنائى للقوات المسلحة والأمنية فى حربها ضد الارهابيين .

وأضاف أن الصندوق يستهدف توفير الدعم للجرحى ولعائلات شهداء من هذه القوات، وستتنوع موارد تمويله بين تلقى التبرعات و أجر يوم عمل من العاملين بالقطاعين العام والخاص ومساهمات مؤسسات الدولة ، فضلا عن استحداث ضريبة غير مباشرة على الاستهلاك لصالح الصندوق .

وأشار الى ان هناك حاجة بالفعل إلى إطلاق مبادرة إقليمية مشتركة على مستوى مؤسسات المجتمع المدنى فى الدول العربية الأكثر استهدافا من جانب الإرهاب، بما فى ذلك مصر،

لكنه أضاف :"المشكلة أن الحركة النقابية فى العديد من هذه الدول تعانى الضعف وبخاصة فى ليبيا وسوريا ".

وفى تطور آخر ، نفت وكالة الانباء التونسية الرسمية أمس نقلا عن مصدر أمنى أنباء إحباط عملية كان مخططا لها لمهاجمة السجن بولاية الكاف الشمالية الغربية الواقعة على حدود الجزائر و الاستيلاء على أسلحة حراسته.

وكانت وسائل إعلام محلية قد تناقلت الخبر وقالت إن "الكاف " على ما يبدو نجت من سيناريو هجمات قريب لماجرى فى بن قردان الى الجنوب الشرقى وعلى الحدود مع ليبيا فى ٧ مارس الجارى .

وعلى صعيد الموقف فى بن قردان ، قالت مصادر " للأهرام " إن مطاردة فلول الدواعش مستمرة، وأن قوات الأمن قبضت إثر مداهمات على مدى يومين فى المدينة على ٧ إرهابيين ، علما بأن المدينة تعيش أجواءً هادئة مع دخول حظر التجول اليوم يومه الثالث عشر .

المصدر: بوابة الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شبح الإرهاب يخيم على تونس فى الذكرى الأولى لهجوم باردو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55964

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية