الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › بوتين يقدم التعازي لأسر ضحايا الطائرة الإمارتية المنكوبة بروسيا.. واعلان الحداد

صورة الخبر: بوتين يقدم التعازي لأسر ضحايا الطائرة الإمارتية المنكوبة بروسيا.. واعلان الحداد
بوتين يقدم التعازي لأسر ضحايا الطائرة الإمارتية المنكوبة بروسيا.. واعلان الحداد

تحطمت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 737-800" أثناء هبوطها في مطار مدينة روستوف الروسية، صباح اليوم السبت، وترجح السلطات الروسية مقتل 62 شخصا كانوا على متنها بمن فيهم الطاقم - وفقا لما نقله موقع "روسيا اليوم".
وقدم الرئيس فلاديمير بوتين تعازيه لكل من فقد ذويه في الكارثة الجوية بروستوف وأفاد المتحدث الرئاسي دميتري بيسكوف أن الرئيس كلّف محافظ مقاطعة روستوف ووزير الطوارئ بتقديم كل ما يلزم لأسر الضحايا.
وحسب مصادر أجهزة الطوارئ فقد كان على متن الطائرة المنكوبة التابعة للشركة الإماراتية "فلاي دبي" 55 راكبا وتكون طاقمها من 7 أشخاص، وحسب المعطيات الأولية فإن الطائرة القادمة من دبي تحطمت أثناء محاولة الهبوط.
وتم إغلاق مطار روستوف على الدون في الوقت الحالي.
وحسب معلومات وزارة الطوارئ الروسية، فإن الطائرة تحطمت إلى أجزاء على المدرج واشتعلت فيها النار، وقد تم إطفاء الحريق، ويعمل في مكان الحادث أكثر من 700 شخص و90 آلية من أجهزة الإنقاذ والطوارئ في مقاطعة روستوف.
تجدر الإشارة إلى أنه كان قد صدر تحذير حول إمكانية حدوث عاصفة في منطقة مدينة روستوف على الدون ليلة السبت، وكان من المنتظر أن تصل سرعة الرياح الجنوبية الغربية إلى 25-30 مترا في الثانية، والرياح قوية حتى بدون العاصفة والمطر يهطل فوق روستوف على الدون.
وتعتبر الأحوال الجوية السيئة من الأسباب المحتملة لتحطم الطائرة إلى جانب خطأ الطاقم.
تحمل الطائرة الرقم المتسلسل 40241 وحلّقت لأول مرة في 21 ديسمبر 2010، وقد اشترتها شركة الطيران من الشركة المنتجة "بوينغ" في يناير 2011.
وتستخدم طائرات "بوينغ 737-800" من قبل شركات الطيران من أبريل 1998، ويستمر إنتاجها التجاري، وتعتبر الموديل الأكثر شعبية من هذا النوع.
وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن 11 أجنبيا بينهم أعضاء الطاقم كانوا على متن الطائرة، وحسب القنصلية الروسية العامة في دبي يوجد بين الأجانب مواطنون من أوكرانيا وأوزبكستان والهند .
وأفادت القنصلية الروسية العامة بأن أغلبية ركاب طائرة "بوينغ 737-800" من مواطني روسيا، ويعتقد أن بين الضحايا 3 أوكرانيين وأوزبكستانيا واحدا وهنديا واحدا، حسب المعطيات الأولية.
وبسبب الكارثة أعلن محافظ مقاطعة روستوف يوم الأحد 20 مارسيوم حداد في المقاطعة.
هذا وأفاد موقع Flightradar24 بأن الطائرة المنكوبة في مطار روستوف على الدون حاولت الهبوط طوال أكثر من ساعتين، وحلّقت فوق المطار من الساعة 1.30 حتى الساعة 3.40.
ووفق معلومات أجهزة الطوارئ فإن قائد الطائرة كان قبرصيا، وكان بين أعضاء الطاقم روسي واحد وإسبانيان وكازاخستاني وكولومبي وواحد من جزر سيشسل.
كارثة طائرة "بوينغ 737-800" في روستوف هي الأولى لشركة "فلاي دبي"، حسب معطيات موقع أمن الطيران " "Aviation Safety Network والحادث الوحيد الذي تعرضت له طائرة تابعة للشركة من قبل كان تعرض طائرة "بوينغ 737-800" لإطلاق نار في 26 يناير 2015 أثناء هبوطها في مطار بغداد.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بوتين يقدم التعازي لأسر ضحايا الطائرة الإمارتية المنكوبة بروسيا.. واعلان الحداد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48014

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية