الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › طائرات التحالف العربي تواصل قصف مواقع المليشيات في تعز جنوب غربي اليمن

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قصفت طائرات دول التحالف العربى مواقع تابعة لمليشيات الحوثيين وصالح في مدينة تعز جنوب غربي اليمن في الوقت الذى استمرت فيه الاشتباكات بين قوات الجيش والمقاومة والمليشيات في عدد من جبهات القتال في المدينة .

وذكر المركز الإعلامى للمجلس العسكرى بتعز أن الطائرات استهدفت طوال أمس وحتى الساعات الاولى من صباح اليوم تعزيزات كبيرة للمليشيات كانت متجهة الى عناصرهم المحتجزين فى معسكر الدفاع الجوى بعد اقتحام القوات له منذ عدة أيام وتعمل على تصفية جيوب المليشيات في احدى تباب المعسكر وشارعى الخمسين والثلاثين بالقرب من جبل الوعش شمال غربي المدينة.

كما استهدفت الطائرات مواقع تمركز المليشيات في المكلكل بمنطقة صالة شرق المدينة ودمرت دبابة تابعة للمليشيات كانت متمركزة أمام البوابة الخلفية للقصر الجمهورى .. وقصفت أيضا منطقة الكسارة بشارع الستين وجبل الهان بالربيعي ومنطقة الطمر بمديرية موزع غرب المدينة وعدة أطقم عسكرية في منطقة الحوبان شمال المدينة.

من ناحية أخرى أكدت مصادر المقاومة وصول الدفعة الأولى من التعزيزات العسكرية المقدمة من التحالف العربى الى تعز استعدادا لحسم معركة تحرير تعز .. وتشمل هذه التعزيزات التى وصلت من مدينة عدن ودخلت من الجبهة الغربية التى تم فك الحصار عنها أسلحة ثقيلة ومنها دبابات ومدرعات .. وستعمل هذه التعزيزات على دعم الجبهة الشرقية والتقدم نحو القصر الجمهوري والذى تفرض قوات الشرعية حصارا على ما تبقى من عناصر المليشيات حيث تدور اشتباكات بالقرب من بوابته الشرقية وتطهير الجبهة الشرقية بالكامل .

وأكدت مصادر المقاومة أن أبو علاء على القائد الميداني لمنطقة الكمب التابع لمليشيات الحوثيين قتل في الاشتباكات أمس كما أصيب المسئول الأمني للحوثيين في تعز أبو شهاب برصاصتين أثناء اشتباكات في مفرق الذكرة مع مجموعة من المتعاونين مع الحوثيين الفارين من الاشتباكات بعد مطالبته لهم تسليم أسلحتهم وتم نقله الى صنعاء للعلاج .

وأضافت المصادر أن 13 من عناصر المليشيات قتلوا وأصيب العشرات في الاشتباكات التى دارت أمس وقصف الطائرات لمواقعهم فيما قتل 5 من عناصر الجيش والمقاومة وأصيب 31 بالإضافة إلى مقتل طفلة وإصابة 9 مدنيين في القصف المدفعى للمليشيات على الأحياء السكنية .

المصدر: صدى البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طائرات التحالف العربي تواصل قصف مواقع المليشيات في تعز جنوب غربي اليمن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19424

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية