الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مصدر بمحافظة الجيزة: سيتم إزالة «عقار مرتضى» لو الحي أصدر قرارا.. و«المخالفات مدرجة في اللستة»

صورة الخبر: منزل مرتضى منصور وأمامه الحواجز الحديدية وتظهر به التكييفات أمام شبابيك الجيران
منزل مرتضى منصور وأمامه الحواجز الحديدية وتظهر به التكييفات أمام شبابيك الجيران

حصلت «الوطن» على ملف مخالفات العقار رقم «41 أ» بشارع أحمد عرابى، وكذلك محاضر حى العجوزة الخاصة بمخالفات ذات العقار المملوك لـ«مرتضى منصور»، عضو مجلس النواب ورئيس نادى الزمالك.

وأثبتت المستندات أن «منصور» خالف القانون بالبناء على نسبة 90% من أرض العقار بدلاً من 60%، فضلاً عن مخالفة الرسومات الهندسية بتغيير مكان «الرامب»، المنحدر، بدور البدروم، وتغيير مكان السلم والمناور من الدور الأرضى حتى الأخير، ومخالفته لـ«حق الارتفاق» بعدم ترك متر ونصف من بروز البلكونة فى اتجاه الجار لتركيب التكييفات، حيث قام بتركيب التكييفات أمام شبابيك العقار المجاور، والذى يوجب، طبقاً لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008، الإزالة والغرامة والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا يجوز التصالح فى هذه المخالفة.

‏من جانبه، قال مصدر رفيع المستوى بمحافظة الجيزة إن عدم إزالة العقار منذ بدء تحرير محاضر المخالفات منذ أكثر من 5 سنوات لا تعنى أنه لن يتم إزالته، مشدداً على أن العقار سيتم إزالته لو كان حى العجوزة قد أصدر قرارات إزالة بشأنه.

وأضاف المصدر، فى تصريح لـ«الوطن»، أن عقار مرتضى منصور ليس وحده الذى ينتظره اتخاذ إجراء من المحافظة سواء بإزالته أو التعامل معه حال تصحيح وضعه، ولكن «أى حد عنده مخالفة فى بيته جاى عليه الدور».

ولفت المصدر إلى أن محافظة الجيزة لديها قائمة بالعقارات المخالفة، وأن عقارات كثيرة لم يتم إزالتها، لكنها مدرجة في «اللستة»، مردفاً: «العقار لو له قرار إزالة هيتزال».

وأشار إلى أن حملة الإزالة من المحافظة لا تستطيع النزول لإزالة العقار إلا فى وجود الشرطة معها، موضحاً أن قرارات الإزالة يتم إرسالها إلى الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية لعمل «دراسة أمنية»، ومن ثم تحدد اليوم المناسب لحملة الإزالة، لتتوجه للعقار المطلوب إزالته، قائلاً: «اسألوا مديرية أمن الجيزة ووزارة الداخلية لماذا لم تنتهوا من الدراسة الأمنية لإزالة العقارات المخالفة؟».

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر بمحافظة الجيزة: سيتم إزالة «عقار مرتضى» لو الحي أصدر قرارا.. و«المخالفات مدرجة في اللستة»

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20741

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية
.
.
.