الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › إصابة شرطيين تركيين في انفجار ببلدة "نصيبين"

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أصيب شرطيان من أفراد القوات الخاصة التركية بجروح على إثر انفجار كبير وقع أثناء مرور عربة مدرعة لقوات الشرطة المكلفة بحماية بلدة "نصيبين" التابعة لمدينة "ماردين" بجنوب شرقي تركيا.

وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارة التركية اليوم السبت أنه في سياق متصل انتشرت قوات من الجيش والشرطة يصل عددها إلى 40 ألف شخص مع انتقال 80 دبابة إلى ضواحي بلدة "يوكسك أوفا" التابعة لمحافظة "هكاري" الحدودية مع العراق لشن عملية عسكرية واسعة النطاق لشل حركة "الإرهابيين" من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية وتدمير الحواجز وردم الخنادق المحفورة من قبل "الإرهابيين" في العديد من الشوارع الرئيسية والفرعية للبلدة.

ومن جانبه، أكد وزير الداخلية أفكان آلا، في تصريحات للصحفيين، أن قوات الأمن ستشن عملية موسعة في بلدة "يوكسك أوفا"، وبعدها "نصيبين"، ثم مركز مدينة "شرناق" لتصفية الانفصاليين المنتشرين بتلك الأماكن.

وتسببت الحشود العسكرية والأمنية في ضواحي البلدة لانتشار حالة من القلق والذعر في أوساط سكان بلدة "يوكسك أوفا"، مما دفعهم لمغادرة منازلهم ومحلاتهم التجارية والانتقال لأقاربهم بالقرى والبلدات القريبة، فيما تركت أعداد كبيرة من العائلات ديارهم في بلدة "نصيبين" ومدينة "شرناق" لنفس السبب.

ووفقا للمعلومات الواردة، فإن منظمة حزب العمال الكردستاني تخطط لتوسيع دائرة الاشتباكات لتشمل عدة مدن بمنطقة جنوب شرقي تركيا ذات الأغلبية الكردية، بالتزامن مع عيد النيروز الكردي في 21 مارس الجاري، بهدف دفع حكومة العدالة والتنمية لوضع صعب والإضرار بالمدن اقتصاديا واجتماعيا، بحسب المحطة الإخبارية الخاصة.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستاني بعد أن أعلنت الأخيرة في 11 يوليو الماضي عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذي أعلن عن سريانه في عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين، عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة في شمالي العراق.

وتدرج كل من والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت في عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسي-اللينيني، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

المصدر: صدى البلد

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصابة شرطيين تركيين في انفجار ببلدة "نصيبين"

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86501

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية