الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى يؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة وإسهامها فى مسيرة التنمية

صورة الخبر: السيسى
السيسى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى اعتزاز مصر بالعلاقات الاستراتيجية التى تربطها بالولايات المتحدة، مشيداً بالسمعة الطيبة التى تتمتع بها المؤسسات والشركات الأمريكية فى السوق المصرية بالنظر إلى إسهاماتها الإيجابية فى مسيرة التنمية بمصر على مدار العقود الماضية.
جاء ذلك خلال استقباله أمس فريد هوكبيرج رئيس مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، واللواء محسن السلاوى مستشار الرئيس للمتابعة، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى أكد ايضا تطلع مصر للتعاون مع بنك الاستيراد والتصدير الأمريكى فى تمويل المشروعات التنموية بمختلف القطاعات بما يسهم فى دعم الاقتصاد المصرى والارتقاء بالظروف المعيشية للمواطنين، مشيراً إلى ما سيساهم به ذلك فى تنشيط التعاون الاقتصادى بين البلدين وتحقيق المصالح المشتركة للشعبين المصرى والأمريكي.

كما أشار إلى الأهمية التى توليها مصر لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف توفير فرص العمل للشباب وحثهم على المبادرة والابتكار.

واوضح السفير علاء يوسف أن رئيس مجلس إدارة البنك الأمريكى أكد الأهمية التى توليها الولايات المتحدة لاستقرار مصر على ضوء ما تمثله من ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة بأكملها، مشيرا إلى حرص البنك على التعاون مع مصر وتقديم خدماته وتسهيلاته المالية واستكشاف البرامج والمشروعات التى يمكن للبنك الإسهام فى تمويلها بمصر، لا سيما فى مجالات النقل والبنية التحتية والمرافق الأساسية التى تولى الدولة اهتماماً خاصاً بتنفيذها.

كما أشار إلى استعداد البنك لتمويل وتسهيل الصادرات الأمريكية إلى مصر من السلع والخدمات، فضلاً عن تقديم قروض مباشرة، وضمان الائتمان وغيرها من الخدمات المالية التى تسهم فى تعزيز التبادل التجارى بين البلدين.

وأشاد رئيس مجلس إدارة البنك الأمريكى باهتمام مصر بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أخذا فى الاعتبار الأهمية القصوى لتلك المشروعات فى توفير فرص العمل، حيث أكد استعداد البنك للإسهام فى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر، لاسيما فى ضوء اهتمام البنك بتوجيه جانب كبير من مخصصاته لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب استثماراته الأخرى فى مجالات البنية التحتية، والمشروعات الصناعية، والنقل، والطاقة المتجددة.

وأضاف المتحدث الرسمى أن وزيرة التعاون الدولى استعرضت خلال اللقاء المباحثات التى تمت مع مسئولى بنك الاستيراد والتصدير الأمريكى بهدف بحث سبل تمويل عدد من المشروعات التنموية بشروط ميسرة فى قطاعات مختلفة تشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى يؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة وإسهامها فى مسيرة التنمية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6627

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية