الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › السعودية ترفض قرارا جديدا لمجلس الأمن حول الوضع الإنسانى فى اليمن

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رفضت السعودية فكرة إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا يندد بالهجمات علي المدنيين في اليمن. وقال عبد الله المعلمي السفير السعودي لدي الأمم المتحدة "لا نعتقد أن مثل هذا القرار ضروري في هذه المرحلة".
وكانت الدول الأعضاء في مجلس الأمن قد اعتبرت أن الوضع الإنساني "خطر جدا" في اليمن و"طلبت من أطراف النزاع احترام الحق الإنساني الدولي"، بحسب السفير الأنجولي اسماعيل غاسبر مارتينز الذي يرأس مجلس الأمن. وأضاف أن الدول الأعضاء الـ ١٥ في المجلس بدأت بحث مشروع قرار حول الوضع الإنساني في اليمن سيركز علي "استهداف المؤسسات الطبية" من قبل المتحاربين، كما دعوا إلي وقف لاطلاق النار.

ورد السفير السعودي علي نظيره الانغولي قائلا إنه "تجاوز مهامه" كرئيس للمجلس وأنه عبر عن "موقفه الشخصي". وأضاف من جهة أخري أن وسيط الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد ومسئولين عن العمليات الإنسانية للأمم المتحدة متفقون مع الرياض علي عدم جدوي تدخل جديد لمجلس الأمن.

ورفض السفير السعودي التعليق علي تصريحات مكتب الشئون الإنسانية للأمم المتحدة. وكان ستيفان أوبريان رئيس هذا المكتب قد قال أمام مجلس الأمن أن "مستشفيات ومدارس لا تزال تتعرض لضربات من كافة الأطراف" المتصارعة في اليمن معتبرا ذلك "غير مقبول".

كما اعتبر السفير السعودي أن صدور قرار جديد لمجلس الأمن من شأنه تعزيز جانب الحوثيين في رفضهم الانصياع لقرار مجلس الامن رقم ٢٢١٦المعتمد العام الماضي. وطالب ذلك القرار المتمردين الحوثيين بإعادة المناطق التي سيطروا عليها للسلطات المعترف بها وضمنها العاصمة صنعاء وقسم من شمال البلاد.

يأتي ذلك في وقت، نفي تنظيم "القاعدة" في اليمن صلته بالهجوم الذي استهدف داراً للمسنين في مدينة عدن جنوب البلاد. وقال التنظيم في بيان أمس ، "نؤكد لكم نحن مجاهدو أنصار الشريعة نفي صلتنا وعلاقتنا بعملية استهداف دار المسنين، وكذلك ننفي صلتنا بمقتل الشيخ عبدالرحمن العدني، فليست هذه عمليتنا وليست هذه طريقتنا في القتال".

وكان مسلحون مجهولون قد شنوا هجوما مسلحاً علي دار المسنين بمدينة عدن أمس الأول، مما أسفر عن مقتل ١٦ بينهم أربع ممرضات هنديات، كما اغتال مجهولون الأسبوع الماضي الشيخ السلفي عبدالرحمن العدني بعدن.

وتوعدت رئاسة الجمهورية اليمنية ومحافظ عدن، في بيانين منفصلين أمس الأول، مرتكبي الهجوم علي دار المسنين بـ "العقاب الرادع والقصاص".
ومن ناحية أخري، لقي ١٩ من مليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مصرعهم وأصيب العشرات في الاشتباكات التي شهدتها جبهات القتال في مدينة تعز جنوب غرب اليمن. وأوضح المركز الإعلامي للمجلس العسكري أن ١٦ من عناصر المليشيات قتلوا في الاشتباكات التي وقعت في جبهات القتال بالمدينة وقصف طائرات التحالف لمواقعهم، فيما قتل ٣ من عناصرهم في عملية تسلل ناجحة للمقاومة في منطقة عصيفرة شمال المدينة.وأشار المركز إلي أن طائرات التحالف قصفت عددا من مواقع وتجمعات المليشيات في منطقة يختل غرب تعز ودمرت لهم مخزنين للأسلحة كما استهدفت مواقعهم في منطقة ماوية شرق المدينة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السعودية ترفض قرارا جديدا لمجلس الأمن حول الوضع الإنسانى فى اليمن

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71830

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية