الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس السيسي مهتم بالاستفادة من التجربة اليابانية في التعليم خلال زيارته المقبلة

صورة الخبر: السيسي
السيسي

أعربت السيدة يوريكو كواك عضوة مجلس النواب الياباني رئيسة الجمعية البرلمانية للصداقة اليابانية المصرية عن تطلع بلادها إلي الزيارة التي سيقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان نهاية الشهر الحالي.
وأوضحت يوريكو كواك في تصريح علي هامش زيارتها الحالية لمصر أن الرئيس السيسي مهتم بدعم التعاون بين مصر واليابان ولاسيما في مجال التعليم والبحث العلمي والاستفادة من تجربة التعليم في اليابان خاصة فيما يتعلق بإكساب الأطفال العادات التي من شأنها أن تحسن من سلوكياتهم وذلك ضمن مناهج وبرامج التعليم المصري بالإضافة إلي تعزيز التعاون من خلال الجامعة اليابانية بمدينة برج العرب.

وأضافت أن الرئيس السيسي سيبحث مع المسئولين اليابانيين خلال الزيارة فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين مثل زيادة المساهمة اليابانية في المتحف الكبير الذي يقام بجوار الأهرامات وإسهام اليابان في إقامة الخط الرابع من مترو الانفاق وغيرها من المشاريع الأخري.

وأعربت يوريكو كواك عن أملها في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين بعد انتخاب مجلس النواب المصري الجديد بما يعود بالنفع علي الجانبين.

ومن ناحية أخري أعربت المسئولة اليابانية عن تطلعها إلي تحقيق علاقة أقوي من خلال التعاون فيما يخص بتمكين المرأة والشباب من خلال المنتدي حول النمو الشامل والتمكين “دور المرأة والشباب في تنمية المجتمعات: مصر واليابان: تبادل الخبرات” الذي نظمته أمس في القاهرة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة) في مصر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة , ووزارة الخارجية المصرية, وسفارة اليابان في مصر.

وأشارت إلي أن اليابانيين عادة ما يأتون إلي مصر للسياحة أو غيرها من الأغراض ولكن لم يحدث تواصل بين الجانبين علي مستوي المرأة أو الشباب , ومن هنا تأتي أهمية هذا الحوار المباشر الذي ربما يحدث لأول مرة , كخطوة أولي فيما يتعلق بالتعاون بين البلدين في هذا المجال.

ولفتت يوريكو كواك إلي أن الانتخابات البرلمانية الأخيرة أدت إلي حصول 89 من السيدات علي عضوية مجلس النواب المصري, وهذه النسبة من شأنها أن تؤثر إيجابيا علي التشريعات التي سيقرها البرلمان بما سيعود بالنفع والفائدة علي المرأة في المجتمع المصري.

وأضافت ” إن نسبة السيدات في البرلمان المصري أكبر من مثيلتها في البرلمان الياباني” مشيرة إلي أن المرأة في الكثير من البلدان لا تجد الفرصة الكافية لتحسين وضعها والمرأة بصفتها القوة الناعمة في المجتمع يمكنها ان تحقق الكثير والتعاون بين المرأة في مصر واليابان من شأنه أن يدعم هذه النقطة أيضا” ولفتت إلي أن مصر واليابان بلدان شرقيان بطبيعتهما ولهما عادات وتقاليد متقاربة.

واستعرضت النائبة اليابانية فرص التعاون بين القاهرة وطوكيو لدعم دور الشباب من خلال التعليم والرياضة وغيرهما من القطاعات.

المصدر: الاهرام

إقرأ هذه الأخبار ايضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسي مهتم بالاستفادة من التجربة اليابانية في التعليم خلال زيارته المقبلة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58891

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية