الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس: عازمون على إزالة المعوقات أمام الاستثمار بشكل دائم

صورة الخبر: السيسى
السيسى

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس زيارته المهمة إلى اليابان، ووصل إلى كوريا الجنوبية، فى المحطة الأخيرة لجولته الآسيوية.
وقبيل مغادرته طوكيو، شارك الرئيس فى المنتدى الإقتصادى لمجلس الأعمال المصرى ـ اليابانى، وأكد فى كلمته أمام المنتدى، أن مصر تشهد حاليا عصرا تنمويا جديدا، وتتطلع لتعزيز التعاون مع شركائها وأصدقائها فى العالم، وعلى رأسهم اليابان.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، بأن الرئيس أشار إلى أن الحكومة تدرك وجود بعض المعوقات المؤقتة التى واجهت الشركات الأجنبية فى مصر مؤخرا، وأكد عزمه على إيجاد حلول سريعة ومستدامة لتلك المشكلات، وإزالة كل المعوقات لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار. ونوه إلى أن الحكومة بدأت بالفعل تنفيذ برنامج شامل للتنمية حتى عام 2030 من خلال النظر فى جميع التشريعات المتعلقة بالاستثمار.

و شهد الرئيس خلال أعمال المنتدى مراسم توقيع 3 اتفاقيات فى مجال الكهرباء، و12 مذكرة تفاهم حول الطاقة وتنمية منطقة قناة السويس الاقتصادية. كما التقى الرئيس ـ يوسكا تاكاجى نائب وزير الاقتصاد والصناعة والتجارة اليابانى. وقال علاء يوسف إن تاكاجى شدد على أن بلاده مهتمة جدا بتقديم التكنولوجيا المتقدمة لمصر. وأعرب المسئول اليابانى، وهو عضو بالبرلمان أيضا، عن اعتزام اليابان مواصلة العمل والتنسيق مع القطاعين العام والخاص فى مصر.

وقد تضمن البيان المشترك، الذى صدر فى ختام زيارة الرئيس، التأكيد على تطوير وتنمية التعاون بين البلدين فى مجالات التعليم والصحة والنقل والسياحة والشباب والمياه والطاقة ومشروع تنمية قناة السويس. وأوضح السفير علاء يوسف أن البيان أضيفت له 3 ملاحق تتعلق بالاستفادة من النظام التعليمى اليابانى فى مصر، وتطوير الخدمة الصحية، والتعاون المشترك فى قطاع الكهرباء. وصرح ساتوشى أوزاوا، رئيس اللجنة الاقتصادية المصرية ـ اليابانية المشتركة، بأن استطلاعا للرأى أجرى أخيرا فى اليابان كشف عن أن أكثر من 70 % من الشركات اليابانية العاملة فى مصر تعتزم زيادة استثماراتها فى الاقتصاد المصرى.

وعلى صعيد آخر، يستهل الرئيس السيسى اليوم الأول لزيارته كوريا الجنوبية بإجراء لقاءات مع وسائل الإعلام والصحف الكورية الكبرى، ومن المقرر أن يعقد لقاءين اليوم مع ممثلى شركتين من كبريات الشركات الكورية، ثم يتوجه إلى قصر الرئاسة لإجراء مباحثات موسعة مع الرئيسة الكورية بارك جون هيه، ويشهد الجانبان توقيع 9 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، ثم يلتقى الرئيس السيسى رئيس الوزراء الكورى ورئيس البرلمان، ثم يشارك فى الجلسة الختامية لمجلس الأعمال المصرى ـ الكورى الذى كان قد بدأ منذ يومين، ويشهد توقيع 6 اتفاقيات.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس: عازمون على إزالة المعوقات أمام الاستثمار بشكل دائم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية