الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › مدبولى : 95% نصيب الشركات المصرية فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

صورة الخبر: مدبولى
مدبولى

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، أن مصر تشهد حركة تشييد وبناء غير مسبوقة فى تاريخها، ضارباً المثال بما يتم فى مشروع الإسكان الاجتماعي، ولدينا حجم كبير جداً من الوحدات التى تبنى فى وقت واحد، وهو ما لم يحدث سابقاً، فلدينا 256 ألف وحدة يتم بناؤها فى أقل من عامين، بينما نحن فى أفضل حالات مصر لم نبنِ سوى ما يزيد على 50 ألفاً فى العام، وفى ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيادة 200 ألف وحدة أخري، سيكون حجم الوحدات التى يتم بناؤها غير مسبوق.
وقال : فى مجال النقل والطرق، يتم العمل فى حجم هائل من الكيلو مترات تضاف إلى شبكة الطرق الحالية، أو يتم تطويرها، وسيكون لدينا حجم كبير من المشروعات فى مجال المرافق بعد تكليفات الرئيس الأخيرة، بمعالجة مياه الصرف ثلاثيا، وكل هذه المشروعات يتم تنفيذها من خلال شركات المقاولات المصرية.

وأضاف مدبولي: فى قطاع التنمية العمرانية، تضاعفت موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 4 مرات فى الفترة الأخيرة، للانفاق على البنية الأساسية والمرافق والخدمات، ولدينا حاليا مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، الذى سيكون الأضخم فى مجال التشييد والبناء، فنحن نتحدث عن 190 ألف فدان من المقرر تنميتها على مراحل، والمرحلة الأولى بمساحة 30 ألف فدان، والأسبقية الأولى بمساحة 10 آلاف فدان، ونهدف إلى أن تكون حركة التشييد والبناء بالمشروع قد تمت فى 3 سنوات.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من المخطط العام للمشروع، والمخطط التفصيلى للـ10 آلاف فدان، الأسبقية الأولي، ويتم حالياً إعداد مستندات الطرح للمرافق والبنية الأساسية الرئيسية، وكذا الحى السكنى الأول الذى سنبدأ به قبل نهاية الشهر الحالي، مضيفاً أنه سيتم إسناد ترفيق 3 آلاف فدان من الـ10 آلاف فدان فوراً، وستتولى التنفيذ شركات مصرية، كما سيتم البدء فى إنشاء أول حى سكني، يتكون من 30 ألف وحدة سكنية، وستبدأ شركات المقاولات المصرية التنفيذ قبل نهاية الشهر الحالي.

وأوضح أن الشركات الصينية تسهم معنا فقط فى إنشاء المبانى الحكومية بالحى الحكومي، حيث سيتم إنشاء 13 أو 14 مبنى حكومياً، ومركز المؤتمرات الرئيسي، وأرض المعارض، وسيتم تنفيذ هذه المشروعات من خلال التحالف مع شركات مصرية، وستقوم الشركات الصينية بالتمويل بقروض على مدى زمنى طويل لتنفيذ الحى الحكومي.

وقال الوزير: يتم الآن تنفيذ محاور الطرق، كما تم توصيل خط المياه الرئيسي، و أن حجم الأعمال الموجودة والتى سيتم إسنادها سيكون من 90 إلى 95% منها من نصيب الشركات المصرية، و أن الحى الحكومى لا يمثل أكثر من 20% من الـ10 آلاف فدان، التى سيتم طرحها للقطاع الخاص للمشاركة معنا فى تنفيذ هذه المرحلة.

ومن ناحية أخرى قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن شركات المياه على مستوى الجمهورية، تقوم حاليا بكافة أعمال الصيانة والإحلال والتجديد لمحطات المياه والشبكات المختلفة.

و ان ذلك يتم ضمن الاستعدادات لقدوم فصل الصيف، وأن ذلك يضطرنا إلى قطع المياه عن بعض المناطق التى تجرى بها هذه الأعمال وأنه يتم الإعلان عن قطع المياه قبل التنفيذ، حتى يأخد المواطنون احتياطاتهم، كما يتم توفير المياه اللازمة لهم حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة.
وفى هذا السياق أعلنت شركة مياه الشرب بالمنيا، أن قطع المياه عن مركز ومدينة بنى مزار،الذى بدأ أمس الثلاثاء سيستمر حتى الساعة 6 من صباح اليوم، وغدا الخميس نظراً لقيام الشركة بأعمال التطهير الخاصة بخزان المحطة الفرنساوى الجديدة.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدبولى : 95% نصيب الشركات المصرية فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76052

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية