الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › السيسى يطمئن على صحة إمبراطور اليابان

صورة الخبر: السيسي
السيسي

استقبل ولى العهد الأمير ناروهيتو الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس فى القصر الامبراطورى باليابان. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى اطمأن من ولى العهد اليابانى على الحالة الصحية لامبراطور اليابان أكيهيتو الذى يمر بوعكة صحية. ومن جانبه،
رحب الأمير ناروهيتو بالرئيس فى زيارته الأولى لليابان، مشيرا إلى أن الامبراطور أكيهيتو كان يتمنى لقاء الرئيس إلا أن حالته الصحية حالت دون ذلك. وأشاد ولى العهد بالعلاقات التاريخية الممتدة التى تجمع البلدين الصديقين، مؤكدا حرص بلاده على تنميتها فى مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس السيسى أشاد باليابان وشعبها، منوها بتطلع مصر إلى الاستفادة من خبرة وتجربة اليابان فى العديد من المجالات، لاسيما مجال التعليم، حيث يهتم نظام التعليم اليابانى بغرس القيم الأخلاقية فى نفوس النشء وتنمية روح العمل الجماعى لديهم. وأشار الرئيس إلى أن الشعب اليابانى يمثل نموذجا يحتذى به فى الأخلاق الحميدة والقيم الرفيعة، وكذا فى العمل والمثابرة. كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، سواء على صعيد التجارة والاستثمار أو فى مجال السياحة. وأكد الرئيس اهتمام مصر بعودة التدفقات السياحية اليابانية إلى سابق عهدها، لمواصلة عملية التبادل الثقافى والحضارى بين البلدين، والتى شهدت خلال القرن التاسع عشر زيارة وفد الساموراى إلى مصر.

وأعرب ولى العهد اليابانى عن ترحيب اليابان واعتزازها بتنمية العلاقات مع مصر فى جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما مجالى التعليم والثقافة، مؤكدا متابعته لما أحرزته زيارة الرئيس من نتائج إيجابية على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية. وأعرب الأمير ناروهيتو عن تمنياته لمصر وقيادتها السياسية بكل الخير والتوفيق.

وأقام ولى العهد مأدبة غداء على شرف الرئيس والوفد الرسمى المرافق له، حضرها الأمير أكيشينو شقيق ولى العهد، وعدد من القيادات اليابانية.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسى يطمئن على صحة إمبراطور اليابان

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78195

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية