الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس: فرص واعدة للشركات اليابانية بمصر

صورة الخبر: الرئيس خلال لقائه ولي العهد الياباني ناروهيتو
الرئيس خلال لقائه ولي العهد الياباني ناروهيتو

يختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم زيارته إلى اليابان، ويتوجه إلى كوريا الجنوبية، المحطة الأخيرة فى جولته الآسيوية. وقد واصل الرئيس أمس نشاطه المكثف فى طوكيو، حيث التقى ولى العهد اليابانى ناروهيتو.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن ولى العهد أعلن ترحيب بلاده واعتزازها بتعزيز العلاقات مع مصر فى شتى المجالات، لاسيما التعليم والثقافة. ومن جانبه أعرب الرئيس ـ خلال اللقاء ـ عن اهتمامه بعودة التدفقات السياحية اليابانية إلى سابق عهدها فى مصر، وتدعيم العلاقات فى التجارة والاستثمار.

وعقد الرئيس السيسي، بمقر إقامته أمس، لقاءين منفصلين، مع كل من رئيس شركة ميتسوبيشى التجارية ورئيس شركة تويوتا، وهما من كبرى الشركات اليابانية على مستوى العالم.

وقال علاء يوسف إن الرئيس أكد وجود فرص كبيرة وواعدة للشركات اليابانية لتوسيع أعمالها فى مصر فى الفترة المقبلة، وأيضا للعبور من خلال الأسواق المصرية إلى أسواق الخليج وإفريقيا.

وأعلن رئيس شركة ميتسوبيشى اعتزام شركته إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الفحم فى مصر، بتكلفة تزيد على 2,5 مليار دولار، بينما قال رئيس تويوتا إن الشركة تدرس الإسهام فى مشروعات عدة بمحور تنمية قناة السويس، موضحا أن بينها مشروعا لطاقة الرياح بخليج السويس، وآخر للتنقيب عن الغاز، فضلا عن محطة كهرباء بالصعيد.

واستقبل الرئيس وفدا من أعضاء البرلمان الياباني، بينهم السيدة يوريكو كويكى رئيسة جماعة الصداقة اليابانية ـ المصرية داخل البرلمان. وأشار المتحدث الرسمى باسم الرئاسة إلى أن كويكى أشادت بخطاب الرئيس أمس الأول أمام البرلمان الياباني، وقالت إنه حمل معانى صادقة تعبر عن عمق العلاقات.

وعلى صعيد آخر، شدد الرئيس السيسي، فى مقال له بجريدة «نيكاى شيمبون» اليابانية الشهيرة نشرته أمس، على أن الشعب المصرى استعاد فى 30 يونيو ثورته، وصوب المسار، وحافظ على هويته، كما استعرض الرئيس آفاق التعاون بين مصر واليابان، وجهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة، وفرص الاستثمار بها. ويختتم الرئيس زيارته اليوم لليابان، ويتوجه إلى كوريا الجنوبية، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيسة الكورية بارك جون هيه ورئيسى الوزراء والنواب، ويستهل الرئيس الزيارة بإجراء لقاءات مع العديد من وسائل الإعلام والصحف الكورية. ومن المنتظر أن تشهد الزيارة التوقيع على عشر مذكرات تفاهم للتعاون فى مختلف المجالات.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس: فرص واعدة للشركات اليابانية بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية