الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › أمريكا تبدأ عملياتها العسكرية فى ليبيا.. طائرات أمريكية تقصف موقعا لـ«داعش» فى صبراتة وتقتل ٤٠ إرهابيا

صورة الخبر: ليبيا
ليبيا

فيما يعد بداية فعلية للعمليات العسكرية الأمريكية فى ليبيا، أعلن الكولونيل مارك تشيدل المتحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية فى إفريقيا أن القوات الأمريكية نفذت ضربات جوية ضد متشددين فى مدينة صبراتة قرب طرابلس بليبيا أمس، وأضاف المتحدث أن الغارات الجوية استهدفت القيادى الميدانى بالتنظيم التونسى نور الدين شوشان، والمشتبه بأنه وراء هجومين كبيرين فى تونس.

وأوضح تشيدل : "نقيم نتائج العملية وسنوفر معلومات إضافية حين يكون هذا ملائما وبالطريقة المناسبة".
وأكد حسين الذوادى رئيس بلدية صبراتة الليبية أن طائرات نفذت ضربات جوية فى وقت مبكر من صباح أمس على المدينة الواقعة فى غرب البلاد، واستهدفت منزلا تجمع فيه عشرات الأشخاص الذين يرجح انتماؤهم إلى تنظيم "داعش" وغالبيتهم من التونسيين، مما أسفر عن مقتل ٤٠ شخصا وإصابة ستة.
ورجح مسئول أمريكى مقتل المسئول الميدانى لداعش فى العملية العسكرية .
وقال المسئول إن سلاح الجو الاميركى نفذ الغارة على معسكر تدريب لتنظيم داعش قرب صبراتة، وقتل فيها على الأرجح الزعيم الميدانى لداعش نور الدين شوشان".
وتقع صبراتة قرب الحدود التونسية وهى واحدة من المناطق التى يقول مسئولون غربيون إن متشددى "داعش" لهم وجود بها فى إطار توسعهم فى ليبيا، وتدرب مسلحون نفذوا هجمات على متحف فى تونس وفندق ساحلى العام الماضى أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص فى معسكرات متشددين فى ليبيا قبل العودة إلى وطنهم.
وعلى صعيد منفصل، أعلن تنظيم "داعش" فى ليبيا، مقتل أحد أبرز قياداته ويدعى "مفلح أبو عاذرة"، من أصول فلسطينية، والملقب باسم "أبو عبدالله".
ونقلت تقارير إعلامية ليبية أن التنظيم أعلن مقتل "أبو عاذرة" على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه كان يقاتل فى صفوف التنظيم بليبيا.
وأضاف التنظيم أن أبو عاذرة انتقل إلى ليبيا قبل عام وتولى منصبا قياديا فى صفوف التنظيم، وأنه متزوج ولديه طفلان، وهو فى الأصل من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وأضافت الصحيفة أن تنظيم "داعش لم يذكر مكان وكيفية مقتل "أبو عاذرة".
ومن جهة أخرى، أدان مارتن كوبلر المبعوث الدولى لدى ليبيا مقتل شخصين وإصابة ١٦ آخرين، إثر سقوط قذائف على خيمة يحتفل بها أهالى المدينة بالذكرى الخامسة لثورة ١٧ فبراير .
وقال كوبلر، فى تغريدة مقتضبة له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» أمس إن الاحتفالات تحولت إلى مأساة فى سبها، وأدين بشدة مقتل رجلين وإصابة ١٦ آخرين كانوا يحتفلون بالذكرى الخامسة للثورة.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمريكا تبدأ عملياتها العسكرية فى ليبيا.. طائرات أمريكية تقصف موقعا لـ«داعش» فى صبراتة وتقتل ٤٠ إرهابيا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38051

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية