الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › ترامب يهدد بمقاضاة كروز إذا لم يسحب "إعلاناته الكاذبة"

صورة الخبر: ترامب يهدد بمقاضاة كروز إذا لم يسحب "إعلاناته الكاذبة"
ترامب يهدد بمقاضاة كروز إذا لم يسحب "إعلاناته الكاذبة"

هاجم مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل، دونالد ترامب،الذي يتصدر السباق الجمهوري أقرب منافسيه تيد كروز، مهدداً برفع دعوى قضائية ضده يطعن في شرعيته لشغل مقعد الرئاسة في البيت الأبيض، إذا لم يسحب سناتور تكساس "إعلاناته الكاذبة".

ووصف ملياردير نيويورك الذي اعتاد توجيه الإهانات لخصومه خلال حملته الانتخابية كروز بأنه "غير متزن تماماً" وأنه "أكبر كذاب صادفته على الإطلاق في السياسة أو غيرها وأنا التقيت بأبرزهم".

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في ساوث كارولاينا إنه يمكن أن "يرد" ويرفع دعوى ضد كروز بشأن مولده في كندا وهو ما يقول قطب العقارات إنه "يحرمه من حقه الشرعي في أن يكون رئيساً".

وأضاف "إذا لم يسحب إعلاناته الكاذبة ويعدل عن أكاذيبه سأفعل ذلك فوراً".

وحقق كروز نصراً مبكراً في الانتخابات التمهيدية في السباق الجمهوري لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية التي تجري في الثامن من نوفمبر(تشرين الثاني) القادم حين فاز بأصوات المجمع الانتخابي لأيوا في وقت سابق من الشهر، ودأب على مهاجمة ترامب في عدد من القضايا.

وقال ترامب إن "اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري يجب أن تتدخل لمنع كروز من تشويه وجهات نظره وسياساته بشأن قضايا مثل الإجهاض وحق حمل السلاح والرعاية الصحية ومرشحي المحكمة العليا".

وأضاف أنه وقع تعهداً مع اللجنة الوطنية الجمهورية بألا يخوض السباق كمرشح لحزب ثالث وأن يدعم المرشح الجمهوري الذي يختاره الحزب في نهاية المطاف، وأن اللجنة بدورها عليها أن تبذل كل ما بوسعها لتجعل السباق نزيها.
وقال ترامب للصحفيين: "الخلاصة هي أن اللجنة الوطنية الجمهورية خاضعة لسيطرة المؤسس، ولمصالح خاصة. وقعت تعهداً لكنه تعهد ذو حدين. وفيما يخصني لم يفوا بجانبهم من التعهد".

وجاءت تصريحات ترامب قبل أيام من الانتخابات التمهيدية الجمهورية التي تجري يوم السبت في ساوث كارولاينا وبعد مناوشات متصاعدة بينه وبين كروز خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وهاجم كروز ترامب بشأن قضايا هامة وقال يوم السبت إن "الملياردير سيرشح في حالة انتخابه رئيساً للبلاد لعضوية المحكمة العليا.

وجادل ترامب كثيراً بأن كروز لا يحق له دستورياً أن يكون رئيساً للولايات المتحدة لأنه مولود في كندا. وينص الدستور الأمريكي على أن المواطنين الذين يحق لهم الحصول على الجنسية الأمريكية عند الولادة البلاد فقط هم من يحق لهم شغل منصب رئيس الولايات المتحدة.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترامب يهدد بمقاضاة كروز إذا لم يسحب "إعلاناته الكاذبة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية